السعودية تعلن إطلاق رحلات إلى دبي ولندن من مطار خليج نيوم نهاية يونيو

د ب أ- الأمة برس
2022-05-23

الخطوة تعد انطلاقة للخدمات التجارية عبر المطار الذي سيتمكن نحو 40% من سكان العالم من الوصول إليه في أقل من أربع ساعات (أ ف ب)

الرياض: أعلنت "نيوم" شراكتها الاستراتيجية مع الخطوط السعودية، الاثنين 23مايو2022، لتسيير رحلات دولية منتظمة من مطار "خليج نيوم" إلى وجهات مختارة، تبدأ نهاية حزيران/يونيو القادم.

وقالت نيوم، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنها ستقوم بتسيير رحلات أسبوعية إلى دبي، مع خطط مستقبلية لتسيير رحلات مباشرة إلى لندن.

وأضافت أن هذه الخطوة تعد انطلاقة للخدمات التجارية عبر المطار الذي سيتمكن نحو 40% من سكان العالم من الوصول إليه في أقل من أربع ساعات، نظرا لموقعه الاستراتيجي عند التقاء ثلاث قارات.

من جهته، قال مدير عام الخطوط السعودية المهندس إبراهيم العُمر إنه "مع اكتمال مراحل تطوير نيوم سيزداد الطلب على النقل الجوي عبر هذه الوجهة، ما يجعلها بكل تأكيد من ضمن قائمة الوجهات المهمة للخطوط السعودية لمواكبة هذا الطلب".

وأشار الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر إلى" أن مطار خليج نيوم يعد أحد المرافق الحيوية والرئيسية لتطوير نيوم، وسيكون الشريان الحيوي لتسريع وصول سكان نيوم وشركاء الأعمال". وأضاف أن تدشين الرحلات التجارية عبر المطار يعد خطوة مهمة في رحلة مشاريع نيوم وإشارة واضحة إلى نموها السريع.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي