الإمارات ترسل رائد فضاء في مهمة محطة الفضاء الدولية التي تستغرق ستة أشهر

أ ف ب - الأمة برس
2022-04-29

من المتوقع إطلاق صاروخ إلى الفضاء على برج خليفة في دبي في 9 فبراير 2021 خلال مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ   (ا ف ب)

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة  29 ابريل 2022م أنها سترسل رائد فضاء في مهمة تستغرق ستة أشهر إلى الفضاء ، حيث تسعى إلى أن تصبح لاعبا رئيسيا في هذه الصناعة.

وقعت الدولة الخليجية الغنية "اتفاقية جديدة لإرسال أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة مدتها 180 يوما إلى محطة الفضاء الدولية"، حسبما غرد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأضاف "فخور بشباب الإمارات".

ووفقا لصحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، وقع مركز محمد بن راشد للفضاء وأكسيوم سبيس اتفاقا يوم الأربعاء في السفارة الإماراتية في واشنطن.

وأضافت أن رائد الفضاء سيكون جزءا من مهمة SpaceX Crew-6 ، المقرر إطلاقها في عام 2023

الإمارات العربية المتحدة - التي تتكون من سبع إمارات بما في ذلك أبو ظبي ودبي - هي وافد جديد إلى عالم استكشاف الفضاء ولكنها سرعان ما تركت بصمتها.

في سبتمبر 2019 ، أرسلت الدولة الغنية بالنفط أول إماراتي إلى الفضاء كجزء من طاقم مكون من ثلاثة أفراد انطلق على متن صاروخ سويوز من كازاخستان في مهمة مدتها ثمانية أيام.

ثم في يوليو/تموز، أطلقت مركبة فضائية غير مأهولة من مركز تانيغاشيما الفضائي الياباني تحمل مسبار "الأمل" المتجه إلى المريخ، في أول مهمة بين الكواكب في العالم العربي.

وتنظر الإمارات أيضا إلى القمر وقالت إنها تخطط لإطلاق مركبة غير مأهولة إلى القمر بحلول عام 2024.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في سبتمبر 2020 إن المهمة القمرية جزء من استراتيجية الفضاء في البلاد لبناء قدرات علمية ومعرفية جديدة.

وسيكن ذلك جزءا لا يتجزأ من الجهود المبذولة لبناء أول مستوطنة على سطح المريخ في عام 2117 - وهي واحدة من أكثر الخطط طموحا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حسبما قال مكتب دبي الإعلامي في ذلك الوقت.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي