لجنة أمريكية: الحرية الدينية في الهند تزداد سوءا 'بشكل ملحوظ'

د ب أ- الأمة برس
2022-04-25

 المتظاهرون يعارضون العنف الديني في اجتماع حاشد في ديسمبر 2021 في نيودلهي بعد أن فتحت الشرطة الهندية تحقيقا في حدث دعا فيه متشددون هندوس إلى قتل جماعي للأقلية المسلمة (أ ف ب)

واشنطن: قالت لجنة أمريكية، الإثنين25ابريل2022، إن الحرية الدينية تدهورت "بشكل ملحوظ" في الهند في ظل الحكومة القومية الهندوسية ، حيث أوصت مرة أخرى بفرض عقوبات محددة الهدف على الانتهاكات.

كان هذا العام الثالث على التوالي الذي طلبت فيه اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية وضع الهند على قائمة "البلدان ذات الاهتمام الخاص" - وهي توصية أثارت غضب نيودلهي ومن المؤكد تقريبًا أن وزارة الخارجية ترفضها.

في تقرير سنوي ، أعربت اللجنة - التي تم تعيينها لتقديم توصيات ولكنها لا تضع سياسة الولايات المتحدة - عن قلقها الشديد بشأن جنوب آسيا ودعمت أيضًا إدراج وزارة الخارجية لباكستان في القائمة السوداء.

في الهند ، أشارت اللجنة إلى "العديد" من الهجمات على الأقليات الدينية ، لا سيما المسلمين والمسيحيين ، في عام 2021 عندما روجت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي "لرؤيتها الأيديولوجية لدولة هندوسية" من خلال سياسات معادية للأقليات.

وقال التقرير "ظروف الحرية الدينية في الهند ساءت بشكل كبير".

وأشار إلى "ثقافة الإفلات من العقاب على حملات التهديد والعنف على الصعيد الوطني من قبل الغوغاء والجماعات الأهلية" واعتقالات الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وصرح المفوض أنوريما بهارجافا للصحفيين بأنه في تحول عن العامين الماضيين ، لم يخالف أحد في اللجنة التوصية المتعلقة بالهند.

رفضت الحكومة الهندية في السنوات السابقة بغضب النتائج التي توصلت إليها اللجنة ، متهمة إياها بالتحيز.

سعى الرئيس جو بايدن ، مثل دونالد ترامب من قبله ، إلى زيادة العلاقات مع الهند ، ورؤية قضية مشتركة في مواجهة الصين الصاعدة.

ومن المتوقع أن يلتقي بايدن مع مودي الشهر المقبل في طوكيو في إطار القمة الرباعية "الرباعية" مع اليابان وأستراليا.

كما أوصت اللجنة بإضافة أفغانستان إلى القائمة السوداء في أعقاب انتصار طالبان وإعادة إدراج نيجيريا ، التي أزيلتها إدارة بايدن.

والدول المدرجة على القائمة السوداء للحرية الدينية لوزارة الخارجية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى فرض عقوبات ، هي الصين وإريتريا وإيران وميانمار وكوريا الشمالية وباكستان وروسيا والسعودية وطاجيكستان وتركمانستان.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي