استطلاع: المتعلمون يمنحون ماكرون أصواتهم ومحدودو الدخل يختارون لوبان

د ب أ- الأمة برس
2022-04-25

جاء أداء ماكرون أفضل في المدن الكبرى والمناطق الحضرية (أ ف ب)

 باريس: جذب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مجموعات متباينة من الناخبين مقارنة بمنافسته المرشحة اليمينية مارين لوبان، وفقا لنتائج استطلاع.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته إذاعة فرانس انفو، فإن ماكرون فاز بأغلبية بين الناخبين الأقل سنا والأكبر سنا، بالاضافة  إلى الحاصلين على تعليم جامعي والموظفين وأصحاب الأعمال الحرة، ولكن عدد قليل من الناخبين العاطلين عن العمل والطبقة العاملة صوتوا لصالحه.

ووفقا للنتائج، فازت لوبان بأصوات العاملين بالاضافة لأصحاب الدخول الأقل. كما حصلت على مزيد من النقاط لدى الفرنسيين الذين لا يشعرون بالرضا عن حياتهم.

من ناحية أخرى، يرجع أداء لوبان الأفضل من عام 2017 إلى حقيقة أنها فازت بأغلبية أصوات في مزيد من المناطق مقارنة بعام 2017.

وحققت لوبان نجاحا بصورة خاصة في مناطق من النصف الشمالي للبلاد، وفي بعض المناطق في أقصى الجنوب، بالإضافة إلى الأراضي الخارجية وفي كورسيكا.

وجاء أداء ماكرون أفضل في المدن الكبرى والمناطق الحضرية .

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم  فوز ماكرون بفترة رئاسة ثانية بعد حصوله على5ر58 من الأصوات، بعد فرز جميع الأصوات، في حين حصلت لوبان على45ر41 %.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي