مقتل فهد برصاصة بعد مهاجمته شرطيًا في مدينة إيرانية

أ ف ب-الامة برس
2022-04-24

    نمر فارسي ذكر بالغ تم تصويره في حديقة حيوان لشبونة في 15 نوفمبر 2019 (ا ف ب)

طهران: أفادت وسائل إعلام رسمية أن نمر قتل بالرصاص، الأحد 24ابريل2022، في مدينة غامشهر بشمال إيران بعد مهاجمة وإصابة شرطي.

ونقلت وكالة أنباء ايرنا الإيرانية عن مسلم أهنجاري رئيس وحدة حماية البيئة في محافظة مازندران قوله إن القطة الكبيرة المهددة بالانقراض "قتلت برصاصتين لإنقاذ حياة ضابط الشرطة".

واضافت ان صحة ضابط الشرطة "مستقرة".

في وقت سابق ، أفاد المتحدث باسم حماية البيئة في المقاطعة ، كاميار فاليبور ، أن النمر "هاجم وأصاب شرطيًا قبل أن يفر باتجاه حديقة" ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ثم نُقل النمر إلى مركز للحياة البرية لكنه مات متأثراً بجراحه.

يُظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي النمر جالسًا في شارع المدينة خارج أحد البنوك. مذعور ، يقفز الحيوان بعد ثوان قليلة ويهرب.

وشوهد السكان مذعورين وهم يصرخون ويركضون في كل الاتجاهات بحسب الصور.

ووفقًا لوكالة إرنا ، فإن إدارة البيئة بالمقاطعة تحقق فيما إذا كان الحيوان قد دخل المدينة من مناطق الغابات أو تم الاحتفاظ به بشكل غير قانوني في منزل محلي.

الفهود الفارسية مدرجة ضمن الأنواع المهددة بالانقراض على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وهي من فصائل النمر التي تعيش في تركيا وإيران وأفغانستان والقوقاز. يُعتقد أن أقل من 1000 شخص موجود في البرية ، مع 200 آخرين في الأسر.

شوهد العديد من الحيوانات البرية ، بما في ذلك الذئاب والثعالب ، في المناطق الحضرية في إيران في الأسابيع الأخيرة ، وفقًا لصحيفة همشهري ، الصحيفة اليومية لبلدية طهران.

وأفادت الصحيفة بشكل خاص عن رؤية دب في بلدة مارفداشت الجنوبية وهجوم من الذئب على امرأتين كبيرتين في السن في خلخال شمال غرب إيران.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي