مدن مميزة في شهر رمضان

2022-04-10

ماغي شما

يرغب البعض بالسفر إلى وجهات معينة في قارتي آسيا وافريقيا خلال رمضان للتعرف إلى تقاليد وثقافات جديدة. وفي هذا الإطار، نقدم أفضل المدن لقضاء شهر رمضان 2022.

سنغافورة

تعدّ سنغافورة وجهة رائعة للاستمتاع بشهر رمضان المبارك. خلال هذه الفترة، تنظم العديد من المطاعم بوفيهات ووجبات إفطار خاصة، بينما يتوافد الزوار والسكان المحليون على بازارات رمضان لشراء المنتجات الغذائية والملابس الملونة والأثاث والسجاد المعقود يدويًا. يجب زيارة حي كامبونغ غلام في سنغافورة وشارع العرب حيث تعج المنطقتين بالأنشطة المختلفة خلال شهر رمضان

لا بدّ من زيارة مسجد السلطان أحد أكثر المساجد شهرة في سنغافورة، والذي تعكس ديكوراته مزيجًا من العمارة الهندية والإسلامية والأوروبية التقليدية. يالإضافة إلى مسجد عبدالغفور الذي يتميز بهندسة معمارية جذابة مع تأثيرات رومانية ومغربية وغربية.

مراكش

مراكش هي المكان المناسب للذهاب إليه خلال أشهر الربيع. علمًا أنه في رمضان، ستكون تذاكر الطيران أرخص، وستكون الشوارع أقل ازدحامًا، ويمكنك بسهولة التخطيط لقضاء عطلة اقتصادية في مدينة مراكش. بعد غروب الشمس هو الوقت الذي ستستمتع فيه حقًا بتجربة مغربية معززة. يوفر الإفطار فرصة للاختلاط مع السكان المحليين وتجربة وجبة الإفطار التقليدية.

هناك، لا بدّ من زيارة مسجد الكتبية الذي بُني خلال العصر الموحدي، وهو يعرض تصاميم نموذجية من تلك الفترة (القرنين الثاني عشر والثالث عشر).

كوالالمبور

تنتشر أسواق الطعام والبازارات بشكل واسع خلال شهر رمضان في كوالالمبور. إنه أفضل وقت للاستمتاع بالمأكولات الماليزية الأصيلة. تتحول المدينة إلى مهرجان للطعام، حيث تقدم بازارات الطعام أو الأسواق مجموعة من المأكولات التقليدية الشهية والحلويات، ومعظمها فريد من نوعه في ماليزيا.يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة واسعة من المأكولات الهندية والصينية، بالإضافة إلى الأطباق العالمية المتوفرة في بازارات رمضان.

في كوالالمبور، لا بدّ من زيارة مسجد جامك وهو مزيج من الطراز المعماري المغولي والإسلامي والمغربي مع محيطه الأصلي، فضلاً عن المسجد الوطني في ماليزيا الذي يتميز بسقف من القرميد الأزرق يشبه المظلة مع 18 نقطة ترمز إلى 13 ولاية في ماليزيا وأركان الإسلام الخمسة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي