سياسي ألماني: يصعب التنبؤ حاليا بعدد لاجئي الحرب القادمين من أوكرانيا خلال الأسابيع القادمة

د ب أ – الأمة برس
2022-04-03

ميلان زاييتسيف في لفيف في 29 آذار/مارس 2022 (ا ف ب)

برلين - صرح سياسي ألماني بارز بأنه يرى أنه من الصعب حاليا توقع عدد لاجئي الحرب (الأوكرانيين) الذين سيأتون إلى ألمانيا خلال الأسابيع القادمة.

وقال زباستيان هارتمان المعني بشؤون السياسة الداخلية بالحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم الحالي بألمانيا، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "وضع اللاجئين يبدو متغيرا للغاية، لأنه مرتبط ارتباطا وثيقا بأحداث الحرب".

وأضاف أنه لهذا السبب يظل من الصعب إعلان أية تنبؤات، وأكد أنه تزداد حاليا أهمية التصرف بطريقة عملية.

يذكر أنه صدرت بيانات من رئاسة اتحاد المدن الألمانية قبل أيام قليلة تقول إن الحكومة الاتحادية تتوقع في تقديراتها الحالية نحو مليون لاجئ.

يشار إلى أن أغلب الـ 300 ألف لاجئي أوكراني تقريبا الذين سجلتهم الشرطة الاتحادية حتى الآن، وصلوا إلى برلين، وسوف يتم نقلهم من هناك بحافلات إلى مناطق أخرى، وسيتم بعد ذلك توزيعهم على محليات. ويسري الأمر ذاته على الأشخاص الذين وصلوا إلى مدن ساحلية مثل هانوفر وكوتبوس.

وقال هارتمان لـ (د.ب.أ) : "في دائرتي الانتخابية تسود مشكلة نقص المساكن، لذا سيجب تسكين أشخاص جزئيا في قاعات".

وتابع السياسي الألماني: " من المهم للغاية بالنسبة لي ألا تظل السلطات المحلية عالقة في تكاليف استيعاب اللاجئين ورعايتهم، وأن تتوصل الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الآن إلى حل يخفف العبء عن المحليات".

يشار إلى أنه من المقرر اتخاذ قرار بشأن توزيع التكاليف خلال الاجتماع القادم بين المستشار الألماني أولاف شولتس ورؤساء حكومات الولايات المنتظر يوم الخميس القادم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي