انتعاش مبيعات التجزئة في بريطانيا الشهر الماضي مع انحسار تأثير المتحور أوميكرون

أ ف ب - الأمة برس
2022-02-18

 نما الاقتصاد البريطاني بأسرع وتيرة له في العام الماضي منذ بدء الأرقام القياسية في عام 1948 ( ا ف ب)

لندن - انتعشت مبيعات التجزئة في بريطانيا الشهر الماضي مع انحسار تأثير المتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد على المستهلكين.

وذكر المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا اليوم الجمعة 18 فبراير 2022م  أن حجم البضائع التي تم بيعها من خلال المتاجر ومنصات التجارة الإلكترونية ارتفع في كانون الثاني/يناير بنسبة 9ر1 بالمئة، ليعوض بعض التراجع الذي شهدته المبيعات في الشهر السابق عليه، بنسبة 4 بالمئة.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن هذه هي أكبر زيادة شهرية في مبيعات التجزئة منذ نيسان/أبريل الماضي عندما أعيد فتح متاجر السلع غير الأساسية. وكان الخبراء يتوقعون أن تصل نسبة نمو مبيعات التجزئة إلى 2ر1 بالمئة.

وجاء النمو في مبيعات التجزئة مدفوعا بزيادة الإنفاق على السلع المنزلية. وتراجعت مبيعات متاجر السلع الغذائية في كانون الثاني/يناير للمرة الأولى إلى أدنى من مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وذكرت بلومبرج أن هذه الأرقام سوف تضاف إلى سلسلة من البيانات التي من المرجح أن تقنع بنك انجلترا (البنك المركزي) أن الاقتصاد البريطاني يتعافي بقوة كافية تسمح له بتحمل رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي في آذار /مارس المقبل.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي