خضار تزيد خطر الإصابة بالسرطان

فاطمة الموسى
2022-01-26

خضروات(بيكسيليز)

للشاي الأخضر فوائد عديدة وفوائد غذائية لا حصر لها تجعله أحد أكثر المشروبات شعبية في العالم فالشاي الأخضر ينقي الجسم من السموم ويساعد على التخلص من الوزن الزائد وهو غني بالمعادن والفيتامينات، ويحتوي على خصائص تخفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر

حسب توصيات الأطباء وخبراء التغذية، حرصاً على استفادتك من الشاي الأخضر يجب تناوله في وقت محدد وبكمية محددة.

لا تشرب أكثر من 2 إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لأن شرب الشاي الأخضر بكميات كبيرة يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للجسم، بل ويعيق قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية.

لا تشرب على معدة فارغة

لا ينبغي تناول الشاي الأخضر في الصباح على معدة فارغة لأن هذا له تأثير سلبي على الكبد حيث يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين.

كما أثبتت دراسة حديثة أن الشاي الأخضر يمكن أن يسبب تلفًا خطيرًا في الكبد إذا تم تناوله على معدة فارغة لاحتوائه على مركبات تسمى “بمضادات الاكسدة” والتي يمكن أن تسبب تلف الكبد بتركيزات عالية.

لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب الشاي الأخضر بين الساعة العاشرة صباحًا والحادية عشرة صباحًا وأيضًا في المساء، حيث أنه يزيد من معدل حروق الجسم.

تناول الطعام بين الوجبات

يمكن تناول الشاي الأخضر بين الوجبات، ويفضل قبل ساعتين أو بعد ذلك بساعتين، لأن هذا يزيد من امتصاص العناصر الغذائية المفيدة وخاصة الحديد.

يجب على المصابين بفقر الدم عدم تناول الشاي الأخضر مع وجبات الطعام، لأن ذلك سيعيق عملية الهضم وامتصاص الحديد في الجسم.

خذه قبل التمرين

يوصي خبراء التغذية بشرب الشاي الأخضر قبل التمرين لأنه يعزز عملية حرق الدهون ويزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة الرياضة.

خذ ساعتين قبل النوم

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الشاي الأخضر، يجب أن يدركوا أن الشاي الأخضر ليس وسيلة مساعدة على النوم على الإطلاق، لأنه غني بالكافيين ، والذي سيؤدي حتما إلى اضطرابات النوم ويحتوي الشاي الأخضر أيضًا على حمض أميني يسمى L-theanine والذي يمكنه تحسين اليقظة والتركيز.

بدلاً من ذلك ويمكن تناول الشاي الأخضر في بداية المساء قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم لأن ذلك سيعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي