أشياء لا يجب تنظيفها أبداً بالخل الأبيض

2022-01-10

إذا كنتِ تريدين طريقة طبيعية وبسيطة وبتكلفة قليلة للتنظيف، فسيكون الخل الأبيض أحد هذه المكونات السحرية، التي يمكنها إزالة البقع الصعبة، والتخلص من الأوساخ، وإزالة الروائح الكريهة، كما أنه يوفر عليكِ تكلفة شراء منتجات التنظيف المحملة بالمواد الكيميائية. ورغم مزاياه السابقة، فإن هناك أشياء معينة يجب عدم تنظيفها بالخل الأبيض، نظراً لأنه شديد الحموضة، وفي هذه الحالة سيكون الضرر أكبر من النفع، ومن هذه الأشياء:

 

الرخام والجرانيت

من الممكن أن تتسبب حموضة الخل في تآكل وتكوين حفر على أسطح الرخام والجرانيت، كما يمكن أن يتسبب في تغيير لونه، وإفساد مظهره الناعم واللامع، ويعتبر الرخام والجرانيت أو أي حجر طبيعي آخر من المواد الباهظة الثمن، لذا فإن أي ضرر قد يكون مكلفاً. وتعد أفضل طريقة للتعامل مع الأسطح المصنوعة من الرخام والجرانيت؛ استخدام صابون الأطباق، والماء الدافئ فقط.

 الأثاث

لا يجب استخدام الخل الأبيض لتنظيف الأثاث المدهون بطبقة من الورنيش، لأنه سيزيل السطح اللامع، لكن يمكن شراء منظف خشبي لتنظيف الأثاث.

الأرضيات الخشبية

يمكن أن تسبب حموضة الخل الأبيض تلف الأرضيات الخشبية وتجريدها من لمعانها، ويمكن استخدام منظف لطيف مع الماء الدافئ.

سكاكين المطبخ

تجنبي استخدام الخل الأبيض لتنظيف السكاكين، حيث يمكن أن يؤدي إلى تآكل الطبقة المعدنية وحواف السكين، وأفضل طريقة للحفاظ على سكاكين المطبخ هي غسلها بالصابون والماء الدافئ، ثم تجفيفها.

بقع البيض

على الرغم من أن الخل الأبيض يقوم بإزالة البقع الصعبة، فإنه لا يعمل مع بقع البيض، إذ ستؤدي حموضة الخل إلى تصلب البيض؛ ما يجعل إزالته صعبة. وتعد أفضل طريقة لإزالة بقع البيض؛ هي خلط ملعقتين صغيرتين من صابون الأطباق السائل في كوبين من الماء البارد، ثم تنظيفها بإسفنجة أو قطعة قماش.
شاشات الكمبيوتر والهواتف

يؤدي الخل إلى إزالة الطبقة الواقية للشاشة، لذا يجب عدم استخدامه على الأجهزة الإلكترونية، وبدلاً من ذلك استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة، لمسح أي جزيئات غبار أو أوساخ.

الأشياء المطاطية

يجب تجنب تنظيف الأشياء المطاطية بالخل الأبيض، مثل: المطاط الموجود داخل الغسالة أو الثلاجة، حيث يمكن أن تؤدي الحموضة إلى تآكل المطاط وتدهوره بمرور الوقت، ويمكن تنظيفها بالماء والصابون، أو محلول من الماء الدافئ، وصودا الخبز.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي