ارتباك الرجل أمام المرأة: 6 أسباب ودلالاتها

2022-01-04

 

يقولون إن ارتباك الرجل أمام المرأة أو العكس أولى دلالات الإعجاب. والحقيقة أن الكثير من التصرفات واللمحات والحركات الجسدية تعود دلالاتها لتفسيرات كثيرة مثل التوتر والثقة بالنفس والشعور بالحب والإعجاب أو حتى بالكره والنفور والقلق من نتيجة اللقاء والخجل وغيرها من المشاعر. إنها لغة الجسد فما علاماتها وما دلالاتها؟

في هذا المقال، سنحاول طرح أسباب الشعور بالارتباك عندما يقابل الرجل امرأة ما ودلالات ذلك، لتفهم نفسك أكثر وتستطيع التعبير عن مشاعرك أو إخفائها إن رغبت.

سبب ارتباك الرجل أمام المرأة

1- ثقة المرأة بنفسها

حين يقابل بعض الرجال امرأة تثق بنفسها للغاية، يربكه ذلك لأنه قد يشعر بالارتباك في وجودها أو عند التحدث معها، ولا يشعر نفسه على نفس مستواها من الثقة، ربما لأننا تربينا في ثقافتنا على حب الرجل بطبيعته للسيطرة على الوضع، فإن لم يستطع ذلك، فقد يتوتر بعض الشيء.

2- عدم ثقة الرجل بنفسه

قد يكون الارتباك سببه الرجل نفسه لا المرأة، فيمكن ألا تكون المرأة مفرطة الثقة بالنفس، وإنما عفوية، ويكون الرجل هو من يشعر بضعف في الثقة بالنفس ما يسبب له توترا وقلقا وعدم راحة أمام المرأة أو أمام الناس بوجه عام.

3- جمال المرأة أو زينتها أو ربما جرأتها

من الأمور المربكة للغاية جمال المرأة، فهي تؤثر في الرجل فورًا ولو تأثيرًا ظاهريًا، وقد يزيد الأمر إن كانت مفرطة التزين أو جريئة في التعامل بعض الشيء. قد يشعر بإعجاب لحظي يريد إظهاره أو يريد إخفاءه أو قد يشعر بالخجل أمام جرأتها. كلها أمور قد تشعره بالارتباك.

4- ذكاء المرأة أو منصبها

ذكاء المرأة مربك للرجل عمومًا وللرجل الشرقي خاصة، فعادة ما يحب الرجل الشعور بالسيطرة والقوة، لذلك لو صادف عينين ذكيتين سيشعر أحيانًا أنه كتاب مفتوح وهذا يربكه. أما لو كانت المرأة زميلة عمل فربما يشعره هذا ببعض من تهديد أو تنافس يجعله يحاول لفت نظرها أو التفوق عليها ما يظهر أحيانًا في صورة من الارتباك.

5- إعجاب الرجل بالمرأة

عندما يعجب الرجل بامرأة فقد يخفي هذا، أو يحاول إظهاره، وفي الحالتين قد يظهر عليه الارتباك والتوتر عند رؤيتها أو في حضرتها.

6- خجل المرأة

يشعر الرجل السوي بالارتباك أمام خجل المرأة، فتجده يرتبك بحثًا عن الطريقة المناسبة للتعامل معها دون إخراجها أو إيذائها.

ما مسافة اقتراب الرجل من المرأة؟

يعد اقتراب الرجل من المرأة أمرًا محيرًا بعض الشيء، فلو كان المقصود الاقتراب الفعلي، أي الحسي، فإننا في بلادنا العربية لا نفضل ذلك بالتأكيد، بل وتمنع تقاليدنا ذلك بين الأوساط المتحفظة، وقد تعتبره انتهاكًا للخصوصية أو نوعًا من التعدي أو التحرش في بيئة العمل، لذلك عليك الانتباه جيدًا لذلك وعدم التعامل مع زميلة العمل أو قريبتك بشكل متحرر.

أما لو كان المقصود الاقتراب المعنوي للتعرف على المرأة بغرض الإعجاب مثلًا وتوطيد العلاقة مثلًا، فعليك فهم شخصية المرأة التي أمامك أولًا لمعرفة الطريقة المناسبة للتعرف عليها وتعريفها عليك بشكل لا يجرحها أو يؤذيها أو يظهرك بمظهر الرجل اللعوب أمامها.

 

هل خجل الرجل دليل على الحب؟

يفسر الكثير خجل الرجل بحبه أو إعجابه بالمرأة التي أمامه، لكنه في الحقيقة وإن كان من التفسيرات لكنه ليس الدلالة الوحيدة فقد يكون سببه خجل الرجل في العموم كطبيعة شخصية أو لعدم ثقته بنفسه وغير ذلك.

قدمت لك في هذا المقال أكثر علامات الارتباك المعروفة التي تظهر على الرجل أمام المرأة، فما رأيك؟ وهل حدث ذلك معك سابقًا؟







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي