وصفات صحراوية لتبييض الجسم للعروس

2021-12-20

تتعدّد الوصفات الطبيعية التي يُمكن للعروس استخدامها لتبييض الجسم. ومن بينها الوصفات الصحراوية التي ذاع صيتها الجمالي، نظراً لخصائصها الفعّالة في تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت. في الآتي، يستعرض "سيدتي.نت" وصفات صحراوية لتبييض الجسم للعروس وطرق تطبيقها للحصول على بشرة تشّع بياضاً.

وصفات صحراوية لتبييض الجسم للعروس

 

إليك، 4 خلطات صحراوية لتبييض الجسم للعروس، وطرق تحضيرها واستخدامها بخطوات سهلة وبسيطة.

خلطة الموز والحليب لتبييض الجسم للعروس

 

يُساهم الموز في تلاشي البقع الداكنة وإزالتها أيضاً، وجعل البشرة أكثر إشراقاً، لإحتوائه على خصائص مهمة في تفتيح وترطيب الجسم.

المكوّنات:

ثلاث حبات من الموز.

عصير ليمونة.

كوب من الحليب السائل.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات جيداً في الخلاط الكهرباي للحصول على مزيج ناعم، ثم وزّعيه على جسمكِ. اتركيه ليجف تماماً قبل غسلها بالماء والصابون.

خلطة الحليب وماء الورد لتبييض الجسم للعروس

 

يعمل الحليب على تنعيم البشرة وتلطيفها. يُعد مُقشراً رائعاً لإزالة خلايا الجلد الميتة، إضافة الى خصائصه الفعالة في تبييض البشرة، لإحتوائه على حمض اللاكتيك.

المكوّنات:

كوبين من الحليب.

كوب من ماء الورد.

صابونة الجسم..

طريقة التحضير والتطبيق:

يتم غلي الحليب ويكشط سطح الحليب بعد غليه ويضاف إليه ماء الورد. يُضاف بعدها الصابون بعد برشه مع تحريك جميع المكونات جيداً للحصول على مزيج ليّن ومتجانس تماماً كالكريم. يوزّع على بشرة الجسم، ويترك لمدة نصف ساعة قبل شطف الجسم بالماء فقط. للحصول على النتيجة المرجوة، يفضل تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع.

خلطة الطين المغربي والحليب لتبييض الجسم للعروس

 

يُجدد الطين المغربي الخلايا في بشرة الجسم، ويزيل الأوساخ والجراثيم المتراكمة عليها. فضلاً عن توحيد لونها، والحفاظ على نضارتها وجمالها.

المكوّنات:

أربع ملاعق صغيرة من الطين المغربي.

ملعقتان كبيرتان من الحليب.

عشرون قطرة من زيت الأركان.

طريقة التحضير والتطبيق:

نخلط المكوّنات جيداً حتى نحصل على عجينة ناعمة ونطبقها على البشرة. تُترك لمدّة لا تقل عن ثلث ساعة، ثمّ تنظّف بالماء الدافئ فالماء البارد البارد لإغلاق مسامها.

خلطة النيلة الصحراوية لتبييض الجسم للعروس

 

تُعرف النيلة الصحراوية بالنيلة الزرقاء أو النيلة المغربية تيمناً بالمناطق الصحراوية في المغرب، وتعتبر من طقوس المرأة المغربية منذ زمن بعيد، خاصة قبل الزفاف، تستخدم في الحمام المغربي لمدى أهميتها للبشرة، خاصة لجهة تفتيح وتبييض بشرة الجسم.

المكوّنات:

4 ملاعق من النيلة الصحراوية أو النيلة الزرقاء كما يطلق عليها.

علبة واحدة من الزبادي.

ملعقة واحدة من زيت الصبار.

طريقة التحضير والتطبيق:

تخلط النيلة الصحراوية مع زيت الصبار والزبادي جيداً. تنظف بشرة الجسم وتجفف جيداً. يوزّع الخليط على بشرة الجسم والوجه مع التركيز على المناطق المعرضة للاسمرار أكثر من سواها، كالركبتين والمرفقين. يترك الخليط لحوالي 30 دقيقة، ثم تغسل بالماء الفاتر.

بعدها، يُوزع كريم الترطيب أو أي نوع من الزيوت الطبيعية للترطيب. تكرر الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي