3 مدن مميزة في هولندا

2021-12-09

ماغي شما

من طواحين الهواء العالية وحقول الزهور التي لا نهاية لها إلى الهندسة المعمارية ذات المناظر الخلابة وقنوات المياه الجميلة، تجذب هولندا السائحين من كافة الأذواق. بعيداً عن الأماكن الهولندية المشهورة لا سيما العاصمة أمستردام، نقدم أبرز المدن الجديرة بالزيارة عند السياحة في هولندا.

جرونينجن

تقع مدينة جرونينجن في أقصى شمال منطقة Hondsrug. تحدها من الغرب فريزلاند ومن الشرق ألمانيا ومن الجنوب مقاطعة درينثي. يقع بحر وادن على الجانب الشمالي من جرونينجن.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى الهروب من الفوضى إلى الهدوء، فإن جرونينجن هي الوجهة المثالية. بصرف النظر عن الخلفية الخلابة للجبال الشاهقة وحدائق الشاي المتلألئة، فهي تحتوي على شلالات جذابة.

انطلق في رحلة ممتعة إلى جرونينجن، واستمتع بعيونك على الأماكن الثقافية الساخنة في المدينة ومناطق الجذب التاريخية. لديها آثار تاريخية جميلة مثل جامعة ومتحف جرونينجن وبرج مارتيني. يمكنك أيضًا زيارة مدينة جرونينجن القديمة التي تضم ساحات قديمة ومسارات صديقة للناس. يمكن لعشاق الحياة البرية الاستمتاع بالمخلوقات ذات الفراء في حديقة لاورسمير الوطنية.

تشهد جرونينجن طقسًا لطيفًا على مدار السنة، وتهطل كمية جيدة من الأمطار على مدار العام.

هارلم

هارلم هي عاصمة شمال هولندا وتقع على الحافة الشمالية من راندستاد. يحدها من الغرب فريدريك دوجلاس بوليفارد ومتنزه مورنينجسايد وشارع سانت نيكولاس.

تتمتع هارلم بجو جميل ورومانسي وتزخر بالمناظر المائية والأناقة المعمارية والقوارب والمأكولات اللذيذة.

تنتشر في هارلم العديد من مناطق الجذب السياحي التي يحب الرحالة والمتشردون زيارتها خلال رحلتهم إلى هذه المدينة. تحتوي هذه المدينة التي تعود إلى العصور الوسطى على بعض أجمل اللوحات الجدارية والمنحوتات والقصور والكنائس والمطاعم الرومانسية. تشمل بعض مناطق الجذب الشهيرة متحف فرانس هالس ومتحف تايلرز.

تشهد هارلم فصول شتاء شديدة البرودة وطويلة وصيفًا مريحًا وممتعًا.

أوتريخت

أوترخت هي بلدية هولندية تقع على الجانب الشرقي من منطقة راندستاد. تقع في وسط البلاد، على الحدود مع جيلديرلاند في الجنوب الشرقي، وإيمير في الشمال الشرقي، وجنوب هولندا في الغرب، وشمال هولندا في الشمال.

تعد أوتريخت بتجربة إدراكية فريدة من نوعها مع منازلها الهولندية الشهيرة، والانجرافات الرملية، والأراضي العشبية، والغابات الخضراء المورقة.

تضم أوتريخت بعضًا من أروع مناطق الجذب، بما في ذلك برج دوم القديم وتيفولي فريدنبورغ. كما يوجد بها بعض من أجمل الكاتدرائيات مثل كاتدرائية القديس مارتن وكنيسة القديس سالفاتور. يمكنك أيضًا زيارة أودي جراخت، وهي أقدم قناة باقية في أوروبا.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوتريخت للحصول على متعة وإثارة غير محدودة مثل مواجهة أندر أنواع النباتات في حدائق الجامعة النباتية وتسلق برج دوم. يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلة بحرية بالقارب وشراء كل شيء من المصابيح إلى النباتات من سوق الزهور. تشهد أوترخت مناخًا معتدلًا مع أيام دافئة وليالي باردة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي