دوري أبطال أوروبا.. الريال يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر وأياكس بالعلامة الكاملة

ا ف ب – الأمة برس
2021-12-08 | منذ 2 شهر

 كروس (وسط) لاعب ريال مدريد يحتفل بتسجيله هدف ضد إنتر الايطالي في ختام دور المجموعات (ا ف ب)

مدريد - امستردام: حسم ريال مدريد الإسباني الصراع مع إنتر ميلان على صدارة المجموعة الرابعة لصالحه بفوزه 2-صفر على منافسه الايطالي الذي أكمل قرابة نصف الساعة الاخير بعشرة لاعبين في إسبانيا، ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 .

ودخل الفريقان الى المواجهة بعد أن ضمنا مقعديهما في الدور الـ16، إلا أن الصراع كان قائمًا على صدارة المجموعة، وكان يكفي ريال التعادل لخطفها.

وجدد نادي العاصمة فوزه على إنتر بعد أن تفوق عليه في ميلانو في الجولة الاولى بهدف وحيد في الدقيقة 89 للبرازيلي رودريغو.

ورفع النادي الملكي رصيده الى 15 نقطة، مقابل 10 لإنتر وسبع لشريف تيرابسول المولدافي الضامن أيضًا تأهله لخوض ملحق الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، علمًا أنه تعادل 1-1 اليوم مع مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني المتذيل (2).

وسجل الالماني توني كروس (17) والبديل ماركو أسنسيو (79) هدفي أصحاب الارض، فيما أكمل إنتر اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد نيكولو باريلا في الدقيقة 64 لتوجيهه لكمة على رجل المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو.

وخاض ريال المباراة من دون نجم هجومه الفرنسي كريم بنزيمة الذي خرج في الشوط الاول من مباراة ريال سوسييداد بسبب الاصابة، وحل مكانه الصربي لوكا يوفيتش الذي دخل بدلا منه السبت ومنح الفوز (2-صفر) لفريقه بهدف وتمريرة حاسمة ليعزز صدارته لليغا.

فيما دخل إنتر المواجهة بعد فوز كبير 3-صفر على روما في العاصمة، كان الرابع تواليًا في سيري أ، ليصبح حامل اللقب على بعد نقطة من غريمه ميلان المتصدر.

وبدأت المباراة بفرصة للبرازيلي فينيسيوس جونيور المتألق هذا الموسم بتسديدة من داخل المنطقة مرت قريبة من القائم (2).

وضغط بعدها إنتر وكان الطرف الاكثر استحواذًا وحاول الوصول مرات عدة الى مرمى الخصم، كانت أبرزها تسديدة للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش "على الطائر" رائعة من خارج المنطقة بيسراه، ارتطمت بالجهة العليا للشباك (7).

ووصلت أخرى الى مواطنه إيفان بيريتشيتش، سددها نحو المرمى من مسافة قريبة، لكن الظهير دانيال كارفاخال كان في المكان المناسب لترتد منه (12).

وأحرز كروس الهدف الافتتاحي بتسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة الى يسار الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش (17).

ورغم أن محاولات إنتر بلغت 13 في الشوط الاول، واحدة منها فقط كانت على المرمى، في حين كاد أن يدخل النادي الملكي الى الاستراحة مضاعفًا تقدمه لولا ارتدت تسديدة رودريغو من القائم (45)، قبل أن يسدد بعد ثوان في الجهة الخارجية للشباك

وكاد باريلا أن يعادل الارقام مع انطلاق الشوط الثاني عندما وصلته كرة داخل المنطقة والمساحة امامه، إلا أنه سدد بطريقة غريبة فوق العارضة (48).

وأجرى المدرب سيموني إنزاغي تبديلا ثلاثيًا في الدقيقة 60 ودفع بالتشيليين أرتوتو فيدال وألكسيس سانشيس والاوروغوياني ماتياش فيسينو بحثًا عن هدفين.

إلا أن طموحه تعرض لضربة بطرد باريلا. فعندما كان الايطالي منطلقًا على الرواق الايسر في مرتدة، لحق به ميليتاو ودفعه بكتفه وأوقعه خارج الملعب، وفي رد فعل غاضب، قام بلكمه على رجله ليطرد مباشرة (64).

وأجرى المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي بدوره تبديلا ثلاثيًا في الدقيقة 78، بينها أسينسيو بدلا من رودريغو، فسجل بعد ثوانٍ هدفًا رائعًا بتسديدة بيسراه من مشارف المنطقة في أعلى الزاوية اليمنى، ارتدت من القائم وتهادت في الشباك (79).

في دانييتسك، سجل البرازيلي فرناندو الهدف الافتتاحي لشاختار في الدقيقة 42، فيما خطف شريف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر البديل المقدوني الشمالي بوبان نيكولوف.

لاعبو اياكس امستردام الهولندي يحتفلون بهز شباك سبورتنغ البرتغالي (ا ف ب)

حقق أياكس أمستردام الهولندي العلامة الكاملة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عندما تغلب على ضيفه سبورتينغ البرتغالي 4-2 الثلاثاء على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل العاجي سيباستيان هالير (8 من ركلة جزاء) والبرازيليان أنتوني (42) ودافيد نيريش (58) وستيفن بيرخويس (62) أهداف أياكس أمستردام، ونونو سانتوس (22) والبرازيلي برونو تاباتا (78) هدفي سبورتينغ.

وهو الفوز السادس تواليا لأياكس أمستردام أنهى به المجموعة في الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق تسع نقاط أمام سبورتينغ مطارده المباشر، علمًا أن الفريقين كانا ضامنين تأهلهما في ثمن النهائي قبل مواجهة اليوم.

ومنح الدولي العاجي هالير التقدم للنادي الهولندي من ركلة جزاء اصطادها بنفسه اثر عرقلته داخل المنطقة من المدافع دانيال براغانسا فانبرى لها بنجاح (8).

وهو الهدف العاشر لهالير في المسابقة هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام شريكه السابق مهاجم بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وبات هالير ثاني لاعب فقط في تاريخ المسابقة القارية العريقة يهز الشباك في المباريات الست لدور المجموعات بعد الهداف التاريخي للمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو موسم 2017-2018 عندما كان يدافع عن ألوان ريال مدريد الاسباني.

ونجح سبورتنغ في إدراك التعادل بعد 14 دقيقة عبر المهاجم سانتوس بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من برونو تاباتا (22).

وأعاد أنتوني التقدم لأياكس بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة (42)، ثم أضاف مواطنه نيريش الثالث بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من بير شورس (58)، وبيرخويس الرابع بتسديدة بيسراه أيضا من داخل المنطقة اثر تمريرة من دافي كلاسن (62).

وسجل تاباتا الهدف الثاني للضيوف بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (78).

وفي المجموعة ذاتها، أنهى بوروسيا دورتموند الدور الأول بفوز معنوي كبير عندما أكرم وفادة ضيفه بشيكتاش التركي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها الهولندي دونيل مالين (29) والقائد ماركو رويس (45+2 من ركلة جزاء و53) والبديل النروجي إرلينغ هالاند (68 و81).

وأكمل بشيكتاش المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه البرازيلي ويلينتون لتسببه في ركلة الجزاء بعرقلته السوري الأصل محمود داهود في الدقيقة 43.

وهو الفوز الثالث لدورتموند في دور المجموعات والأول بعد ثلاث هزائم فعزز موقعه في المركز الثالث الذي خوله خوض ملحق مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي