فوز قاتل لقطر على عمان يؤهلها إلى دور الثمانية في كأس العرب

د ب أ – الأمة برس
2021-12-03 | منذ 2 شهر

لاعبو المنتخب القطري يحتفلون بهدف الفوز على عمان (ا ف ب)

الدوحة: نجح المنتخب القطري في تحقيق فوز في الدقائق الأخيرة على نظيره العماني، ليضمن تأهله إلى دور الثمانية بكأس العرب لكرة القدم والتي تستضيفها قطر حتى يوم 18 من الشهر الجاري.

وتقدم المنتخب القطري بهدف من ضربة جزاء سجله أكرم عفيف في الدقيقة 32، قبل أن يدرك خالد الهاجري التعادل للمنتخب العماني في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل محمد مونتاري هدف الفوز للمنتخب القطري.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط ليحجز بطاقة الصعود إلى دور الثمانية بالبطولة، متفوقا بفارق أربع نقاط عن المنتخب العراقي صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد عمان عند نقطة واحدة في المركز الثالث، فيما يحتل المنتخب البحريني المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ويلتقي المنتخب القطري في الجولة الثالثة مع نظيره العراقي، فيما يلعب المنتخب العماني مع البحرين يوم الاثنين المقبل

وبدأت المباراة بسجال بين لاعبي المنتخبين في منتصف الملعب، حيث حاول كلاهما السيطرة على منطقة الوسط دون التسرع في شن هجمات على مرمى الحارسين، سعد الشيب حارس قطر وإبراهيم المخيني حارس مرمى عمان.

وحاول عبد الكريم حسن تسجيل هدف مبكر لقطر في الدقيقة السابعة، بعدما حول عرضية زميله أكرم عفيف إلى ضربة رأس علت عارضة مرمى المخيني.

وفي الدقيقة 30 تعرض أكرم عفيف للعرقلة داخل منطقة جزاء المنتخب العماني من اللاعب أحمد الخميسي، ليحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها عفيف بنجاح في الدقيقة 32 مسجلا الهدف الأول للمنتخب القطري.

وبعد الهدف الأول تراجع الأداء الهجومي للمنتخب القطري، وحاول الفريق العماني الوصول إلى مرمى الشيب دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر 1 / صفر.

الجماهير القطرية كانت حاضرة وبقوة ( قنا )

وفي الشوط الثاني، تغير الشكل الهجومي لدى المنتخب العماني، وتسبب البديل محسن الغساني في خطورة كبيرة على مرمى الشيب، إلا أنه لم يوفق في تسجيل هدف التعادل.

وتكللت الجهود العمانية بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74 عن طريق خالد الهاجري، الذي تابع كرة عرضية مميزة لعبها زميله عبد الله فواز، ليوجه الكرة بضربة رأس في شباك الشيب مسجلا هدف التعادل.

وبينما كانت المباراة تتجه للتعادل، تحرك المنتخب القطري محاولا تسجيل هدف مباغت في شباك عمان ليحسم النقاط الثلاث لصالحه، وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لعب أكرم عفيف كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليوجهها محمد مونتاري بضربة رأس أسفرت عن الهدف الثاني الذي احتسبه الحكم رغم اعتراضات لاعبي عمان بداعي أن الكرة لم تتجاوز الخط.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز قطر 2/ 1







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي