رئيس وزراء ولاية ألمانية يرغب في حظر حضور المشجعين

د ب أ – الأمة برس
2021-11-30 | منذ 2 شهر

رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية (د ب أ)

ميونخ: أبدى رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية ماركوس زودر رغبته في فرض إقامة مباريات كرة القدم بدون جماهير حتى نهاية العام الجاري في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.

وناقشت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل مع خليفتها المحتمل أولاف شولتس الجائحة، مع رؤساء حكومات الولايات عبر الهاتف اليوم الثلاثاء.

وتسري قواعد مختلفة للتعامل مع جائحة كورونا في الولايات الألمانية، ويبدو أنه لن يكون هناك أي تغيير رسمي بالنظر للبيان الذي أصدره زودر عقب المكالمة.

وقال زودر :" عندما تغلق أسواق عيد الميلاد، ليس من المنطقي أن تكون ملاعبنا ممتلئة".

يذكر أن الأسواق مغلقة في بافاريا، ولكنها لم تغلق حتى الآن في برلين على سبيل المثال.

وأضاف زودر :"نريد أن نقترح الآتي :لنهاية العام ينبغي أن تقام المباريات بدون جمهور في دوريات المحترفين".

وأضاف :" سنحاول تطبيق هذا في كل ألمانيا مرة اخرى، ولكننا أيضا سنقوم به بمفردنا في ولاية بافاريا في هذه المرحلة".

وفي ولاية ساكسونيا، التي ينتمي لها نادي لايبزج، جرى بالفعل حظر حضور المشجعين مجددا كما كان الحال في مختلف أنحاء ألمانيا خلال الموجتين الأولى والثانية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال زودر :" الكل موافق على ضرورة حدوث شيئا ما في كرة القدم"، مضيفا أنه يمكن مراجعة الموقف بعد العطلة الشتوية للبوندسليجا آخر كانون أول/ديسمبر المقبل ومطلع كانون ثان/يناير.

وقال إن كل رؤساء حكومات الولايات يتفقون أن هناك حاجة لتقليل عدد الجماهير خاصة وأن متحور أوميكرون طليق الآن وأن البعض يفضلون اقتراحه بحظر دخول الجماهير للملاعب.

ويتأهب بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني (بوندسليجا) لمباراة القمة أمام غريمه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني يوم السبت المقبل، لكن المباراة ستقام على ملعب دورتموند في ولاية شمال الراين فيستفاليا التي يدرس سياسيوها أيضا الموقف.

وتجدر الإشارة إلى أن حالات الإصابة بالعدوى في ولاية بافاريا الجنوبية أعلى منها في الولاية الواقعة شمالي-غرب ألمانيا.

ومنذ يوم الأربعاء الماضي، تشهد ملاعب كرة القدم في ولاية بافاريا ومنها ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ، السماح بحضور المشجعين بنسبة 25 % فقط من سعة المدرجات.

ويُسمح بالدخول فقط للمشجعين المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا أو المتعافين منه وبشرط ظهور نتائج سلبية للفحوص الخاصة بهم.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي