ماذا تعرف عن قانون العملات المشفرة في الهند؟

أ ف ب-الامة برس
2021-11-24 | منذ 1 أسبوع

تريد الحكومة الهندية حظر جميع العملات المشفرة الخاصة ، مع بعض الاستثناءات ، لتمهيد الطريق لأموال رقمية يسيطر عليها البنك المركزي (أ ف ب) 

نيودلهي: تريد الحكومة الهندية حظر جميع العملات المشفرة الخاصة ، مع بعض الاستثناءات ، لتمهيد الطريق لأموال رقمية يسيطر عليها البنك المركزي. لكن هذا قد لا يكون جذريًا كما يبدو.

لا تزال تفاصيل التشريع المخطط غير واضحة ، مما يجعل مستثمري العملات المشفرة يأملون في أن يتمكنوا عمومًا من التداول في ما أصبح قطاعًا مزدهرًا في الهند.

ما هو حجم العملات المشفرة في الهند؟

ازدهر السوق منذ أن ألغت المحكمة العليا حظرًا سابقًا في العام الماضي ، حيث تفجرت بأكثر من 600 في المائة على مدار الـ 12 شهرًا الماضية وفقًا لبحث أجرته شركة Chainalysis.

تشير التقديرات إلى أن ما بين 15 و 20 مليون شخص في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا يمتلكون عملات مشفرة ، وفقًا لهيئة الصناعة Blockchain و Crypto Assets Council (BACC).

تعرض الهنود للقصف بالإعلانات التي تتصدرها بوليوود ونجوم الكريكيت لتبادل العملات الرقمية المحلية مثل CoinSwitch Kuber و CoinDCX.

ماذا قالت الحكومة؟

قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي الأسبوع الماضي إن العملات المشفرة يمكن أن "تفسد شبابنا" وحذر البنك المركزي مرارًا وتكرارًا من أنها قد تثير "مخاوف جدية بشأن الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي".

ذكرت تقارير إعلامية أن التشريع يجري العمل على فرض درجة معينة من التنظيم على القطاع - ومحاولة فرض ضرائب عليه - لكنها لن تصل إلى حد الحظر التام مثل ذلك الذي تم فرضه في الصين العملاقة الناشئة الأخرى.

ماذا نعرف عن الفاتورة الجديدة؟

 قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي الأسبوع الماضي إن العملات المشفرة يمكن أن `` تفسد شبابنا '' (أ ف ب)

يوم الثلاثاء، تضمنت نشرة برلمانية تدرج التشريعات القادمة فقرة واحدة حول "قانون العملة المشفرة وتنظيم العملة الرقمية الرسمية ، 2021".

وجاء في البيان: "لإنشاء إطار عمل تيسيري لإنشاء العملة الرقمية الرسمية التي سيصدرها بنك الاحتياطي الهندي". "يسعى مشروع القانون أيضًا إلى حظر جميع العملات المشفرة الخاصة في الهند ، ومع ذلك ، فإنه يسمح ببعض الاستثناءات للترويج للتكنولوجيا الأساسية للعملات المشفرة واستخداماتها."

هل هناك أي أدلة؟

إحدى الحجج الرئيسية التي طرحها المدافعون عن Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة هي أنها ، على عكس العملات الورقية ، لا تخضع لسيطرة الدولة.

لكن مستثمري العملات المشفرة يعلقون آمالهم في أن الاستثناءات والتعريف السخي لكلمة "خاص" من قبل الحكومة قد يوفر بعض المساحة للتلويح.

تعتمد الرموز المشفرة المعروفة مثل Bitcoin و Ethereum على شبكات blockchain العامة وليست الخاصة ، مما يجعل المعاملات أكثر قابلية للتتبع مع الاحتفاظ ببعض إخفاء الهوية.

لكن البعض الآخر مثل Monero أو Dash ، أثناء بنائه على سلاسل الكتل العامة ، يقوم بإخفاء تفاصيل المعاملة من أجل السماح للمستخدمين بالاحتفاظ بالخصوصية. من الممكن أن الحكومة الهندية قد تضع هذه في بصرها. 

هل سيعمل الحظر على أي حال؟

يعد حظر الرموز المميزة أمرًا صعبًا نظرًا لأنها أجزاء من التعليمات البرمجية ليس لها قيمة متأصلة. يشبه نقلها من محفظة افتراضية إلى أخرى مشاركة ملف كمبيوتر.

لكن عمليات تبادل العملات المشفرة التي يستخدمها معظم المستثمرين لشراء الرموز المميزة وبيعها قد تجد نفسها من ناحية أخرى تحت مزيد من التدقيق.

أفادت بلومبرج نيوز أن الحكومة قد تفرض أيضًا حدًا أدنى لمبلغ الاستثمار في العملات الرقمية ، بينما تحظر استخدامها كعملة قانونية.

قال أشيش سنغال ، الرئيس المشارك لـ BACC ومؤسس منصة التبادل CoinSwitch Kuber: "من الواضح أن صياغة (إعلان الفاتورة) كانت مؤسفة ، وبسبب ذلك نشأ بعض الذعر في السوق".

وقال لفرانس برس "وهنا أود حث جميع مستثمري الأصول المشفرة في البلاد على التزام الهدوء.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي