فوائد الشاي الأخضر.. وكيف يؤثر على صحة القلب والتهاب المفاصل

2021-11-17

عشبة النعناع

 

يعد الشاي الأخضر من المشروبات المهدئة التي تصنع من أوراق شجيرة الكاميليا الصينية، ومازالت الدراسات تكشف عن العديد من الفوائد المذهلة التي يحتويها الشاي الأخضر،  فهو غني بمضادات الأكسدة ومادة البوليفينول التي تساعد في محاربة أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل 

ويسهم تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً في الحصول على العديد من الفوائد وأبرزها:

 

الحفاظ على صحة الفم والأسنان:

أشارت دراسة نشرت مؤخراً في مجلة الجمعية اليابانية للعلوم والأغذية أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تساعد في محاربة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة، كما أنها تساعد في التقليل من رائحة الفم الكريهة.

الحفاظ على صحة القلب

إن تناول الشاي الأخضر بانتظام يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يسهم في تخفيض معدلات ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

الوقاية من التهاب المفاصل:

تساعد بعض المركبات الموجودة في الشاي الأخضر على تخفيف التهاب وتلف المفاصل ، كما تسهم في إيقاف الجهاز المناعي من إنتاج بعض الجزيئات التي تسبب أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

يُحسن الذاكرة ويعالج من الاكتئاب.. فوائد لن تتخيلها للنعناع

الحفاظ على صحة العين:

توفر المواد المضادة للأكسدة في الشاي التي تصل إلى أنسجة العين وقاية ضد الأمراض المرتبطة بها مثل الزرق.

يحمي الدماغ:

أثبتت الدراسات التي أجرتها جامعة ميشيجان أن عنصر "EGCG" الموجود في الشاي الأخضر يمنع من تراكم اللويحات التي تسبب تدهور المخ في المرضى الذين يعانون من أمراض الزهايمر، كما يساعد في تعزيز الإدراك والنشاط المعرفي.

التخلص من انقطاع التنفس أثناء النوم:

يتعرض العديد من الأشخاص لحالة انسداد وتوقف التنفس أثناء النوم الأمر الذي يعطل تدفق الأوكسجين إلى الدماغ ويؤثر مباشرة على الذاكرة والتعلم، وبما أن مضادرات الأكسدة في الشاي الأخضر ذو فعالية قوية فهي تساعد في العلاج والوقاية من توقف التنفس المتكرر أثناء النوم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي