فيلم "زالاوا" يلقى استقبالا واسعا من قبل المشاهدية في مهرجان "تورينتو" الدولي الـ46

2021-10-13 | منذ 2 أسبوع

 أفيش  فيلم "زالاوا" - الأمة برستورنتو - الأمة برس - منصور جهاني- حظي فيلم "زالاوا" Zalava السينمائي للمخرج "ارسلان اميري"، باستقبال واسع من قبل المشاهدين في مهرجان "تورينتو" السينمائي الدولي في كندا.

وعُرض الفيلم الذي اخرجه ارسلان اميري ومن إنتاج "روح الله برادري" و "سميرا برادري"، في ثاني مشاركة دولية له في قسم "جنون نصف الليل" Midnight Maddens من الدورة 46 لمهرجان "تورينتو" Toronto السينمائي الدولي في كندا، ولاقى ترحيباً واسعاً من قبل المشاهدين.

أما عن قسم Midnight Maddens (جنون منتصف الليل) فهو أحد الأقسام الرئيسية لمهرجان "تورينتو" السينمائي الدولي، أقيم منذ عام 1988 بهدف عرض أفلام في فئات الرعب والخيال والخيال العلمي والحركة. يبدأ عرض الأفلام في هذا القسم عند منتصف الليل وهو أحد أقسام المهرجان الشبابية والشعبية، حيث عُرض فيلم "زلافا" باعتباره الفيلم الآسيوي الوحيد في هذا
القسم التشويقي.

يشار الى ان مهرجان "تورينتو" السينمائي الدولي إلى جانب مهرجان "ساندنس" Sundance السينمائي، من أبرز المهرجانات السينمائية شهرة في أمريكا الشمالية، ويقام في تورينتو في كندا.

"زالاوا" تأليف "أرسلان أميري" و"آيدا بناهنده" و "تهمينه بهرام"، حصد على "الجائزة الكبرى" لأفضل فيلم في قسم مسابقة الدورة السادسة والثلاثين من "أسبوع النقاد" و "فيبرشي" جائزة مهرجان "البندقية" Venice الدولي الثامن والسبعين في إيطاليا.

كما نال الفيلم في الحفل الختامي أيضا، جائزة "فیبرشی" FIPRESCI من قبل الاتحاد الدولي لنقاد السينما من بين جميع الأعمال المقدمة إلى الأقسام الأربعة لمهرجان "البندقية" السينمائي السابع والثمانين، إلى فيلم "زالاوا" في "أسبوع النقاد" وإلى فيلم "أتفاق" L’evenement للمخرج الفرنسي "أدري ديوان" Audrey Diwan في المسابقة الرئيسية.

جدير بالذكر أنه بدأ تصوير فيلم "زلاوا" في خريف عام 2020، وهو من بطولة نويد بورفرج، بوريا رحيمي سام، هدى زين العابدين، باسط رضائي، شاهو رستمي، فريدون حامدي، صالح رحيمي، زاهد زندي، وعدد من الممثلين المسرحيين
والتلفزيونيين في كردستان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي