فوائد زيت جنين القمح للشعر

2021-09-27 | منذ 4 شهر

 لزيت جنين القمح خصائص غذائية عديدة تجعله مفيدًا صحيًا وجماليًا، اقرأ في هذا المقال فوائد زيت جنين القمح للشعر.

يقدر أخصائيو التغذية والتجميل زيت جنين القمح كثيرًا لما يحتويه من عناصر غذائية متنوعة، سنتناول في هذا المقال فوائد زيت جنين القمح للشعر.

 في الواقع يعد زيت جنين القمح مؤثر متعدد الأوجه للشعر، فهو يساهم في علاج كافة إشكالياته تقريبًا، إليك أبرز فوائد زيت جنين القمح للشعر في ما يأتي:

  1. يعزز نمو الشعر

إن استخدام زيت جنين القمح على جذور الشعر هو حل رائع للتحكم في تساقطه وتعزيز نموه، وذلك لأنه يحتوي على تركيز مرتفع من فيتامين ب الضروري لتحفيز النمو وتكوين الأنسجة.

كما أن البروتينات الموجودة في زيت جنين القمح حيوية لتقوية البصيلات وخيوط الشعر، فتمنع تكسره وجفافه.

بالإضافة إلى ذلك فمحتوى الزيت من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين هـ ينظم إنتاج زيوت فروة الرأس التي تشكل حماية طبيعية لجذور الشعر.

  1. يقي من جفاف الشعر

يحتوي زيت جنين القمح على بعض الدهون الطبيعية، مثل: حمض اللينوليك (Linoleic acid) وحمض البالميك (Palmic acid)، وهي دهون يسهل على فروة رأسك امتصاصها فتبقى أكثر رطوبة وتقي من الجفاف.

أما مضادات الأكسدة الموجودة في زيت جنين القمح فتقي من الضرر التأكسدي في فروة الرأس وتقلل من اختلال درجات الحموضة التي قد تسبب الجفاف.

ومن فوائد زيت جنين القمح للشعر أيضًا احتواؤه على مجموعة من الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ والتي تساهم جميعها في المحافظة على الشعر لامعًا ورطبًا.

  1. يساعد على زيادة نعومة الشعر

يعمل زيت جنين القمح أيضا كمعزز لنعومة الشعر بدل استخدام المنعم الكيماوي فهو صحي وأرخص.

يساعد الزيت على المحافظة على انسيابية الشعر ولمعانه، فيجنبك تعقيد الشعر بعد الاستحمام على وجه الخصوص.

  1. يفيد الشعر المجعد

تساعد كمية صغيرة جدًا من زيت جنين القمح على تقليل تأثير الكهرباء الساكنة التي تعمل على بعثرة الشعر المجعد خصوصًا.

بفضل تركيبته يعمل على ترطيب وزيادة تماسك الشعر، بالتالي تظهر تموجاته بشكل أكثر تناسق، بالإضافة إلى كون هذا الزيت لا يؤثر على إنتاج الزيت الطبيعي للشعر.

  1. يساعد في حماية فروة الرأس

تعد كلًا من البروتينات، وفيتامين هـ، والأحماض الدهنية الأساسية عناصر موجودة بزيت جنين القمح وتشكل مواد غذائية أساسية لفروة الرأس.

تعمل العناصر المذكورة أيضًا على تنظيم مستوى الحموضة في فروة الرأس ما يساعد في إزالة والتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها، لذا فإن استخدام الزيت مع التدليك يحفز تغذية الفروة.

ومن فوائد زيت جنين القمح للشعر أنه يمتلك تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات فهو يمنع ظهور قشرة الرأس والأنواع الأخرى من الالتهابات البكتيرية والفطرية.

  1. يساعد في التخلص من تقصف الشعر

يصعب عادة معالجة الشعر المتقصف، لكن ترطيبها باستخدام زيت جنين القمح من شأنه أن يحافظ على مظهرها أكثر تماسكًا.

أما حمض اللينوليك، فيتامين هـ، وفيتامين ب من شأنها أن تساعد في إصلاح الضرر الذي يلحق في شعرك.

المصدر : ويب طب 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي