الكويت تعلن الوصول إلى المناعة المجتمعية

2021-09-18 | منذ 1 شهر

 

أعلنت الكويت، الوصول إلى المناعة المجتمعية المستهدفة، لافتة إلى قرب العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح"،  إن عملية التطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد في البلاد، وصلت إلى المناعة المجتمعية المستهدفة.

وأضاف "الصباح" في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "بحمد الله وصلت نسبة التطعيم إلى 79% جرعة واحدة، و71% لمن أتم جرعتين".

 بدوره، قال رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ "صباح الخالد"، بأن البلاد على بُعد خطوات من العودة إلى الحياة الطبيعية، بعد أكثر من عام ونصف على أزمة "كورونا".

وأضاف، خلال جولة تفقدية لمشروع مستشفى الفروانية الجديد، قائلاً: "أمامنا الآن انخفاض في عدد الإصابات، ونسبة التطعيم وصلت إلى 70% للمطعمين بجرعتين، وهي نسبة جيدة جداً على مستوى العالم".

وأشار إلى أن مشروع مبنى مستشفى الفروانية الجديد المتكامل سيدخل الخدمة بداية السنة المقبلة، ليقدم رعاية طبية لمحافظة الفروانية، التي يبلغ عدد سكانها مليوناً و180 ألفاً.

وأردف موضحاً: "يجب إعداد برنامج توثيقي يسجل عمل وتضحيات منظومتنا الصحية وكوادرنا الطبية والمساندة والفنية والإدارية، ووضع أسماء شهدائنا في هذه الأزمة الصحية والكادر الطبي في مستشفى جابر الأحمد، حتى يخلد فعلهم التاريخي".

 وأواخر يوليو/تموز الماضي، قالت صحيفة "الراي"، إن الكويت تستطيع الوصول إلى تطعيم 70% من سكانها، خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وهو ما يستلزم تحصين شريحة تُقدّر بأكثر من 3 ملايين نسمة للوصول إلى هذه النسبة.

وتعتمد دولة الكويت أربعة لقاحات لتحصين سكانها من فيروس "كورونا"، وهي "فايزر–بيونتيك"، و"موديرنا"، و"أسترازينيكا"، و"جونسون آند جونسون" ذو الجرعة الواحدة، وأجازت مؤخراً دواء "سوتروفيماب" لمرضى كورونا.

وبدأت الكويت، حملة تطعيم مجانية ضد فيروس "كورونا"، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وكانت الفئة الأولى التي استهدفتها كبار السن والعاملين في القطاع الصحي، ثم وصلت إلى غالبية فئات المجتمع.

وفي وقت قياسي نجحت الكويت في تطعيم عدد كبير من سكانها، حيث وصلت إلى تطعيم 2% من السكان يومياً، وفقاً لبيانات وزارة الصحة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي