15 مليار دولار إيرادات متوقعة لإعلانات المشاهير عالميا في 2022

2021-08-30

توقع تقرير اقتصادي حديث ارتفاع إيرادات الحملات التسويقية للأشخاص المؤثرين (المشاهير) إلى 15 مليار دولار خلال العام المقبل في ظل التعافي من "كورونا".

وأفصح التقرير أن عودة الأعمال التجارية تدريجيًا لنشاطاتها بعد تكيّفها مع الأزمة العام الماضي، زاد من إنفاق العلامات التجارية على التسويق المعتمد على الشخصيات المؤثرة، التي عادة ما تكافئهم عن المحتوى إما ماليًا أو بالمنتجات والخدمات.

وأشار التقرير الصادر عن وحدة الدراسات التحليلية لدى W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية، إلى أن قيمة التسويق عبر الشخصيات المؤثرة بلغ العام الماضي نحو 8 مليارات دولار، مع توقعات بنموه العام المقبل إلى 15 مليار دولار.

وتوضح الإحصائيات أن نصف المتسوقين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستخدمون استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين و94% منهم يعتبرونه ناجحاً في ترويج العلامات التجارية.

وأشار التقرير إلى أن النمو السريع والتغيير الملحوظ في تعامل الجماهير المستهدفة مع منصات التواصل الاجتماعي خلال فترة الجائحة، فرض على العلامات التجارية تحديث وتطوير استراتيجياتها التسويقية عبر المؤثرين.

ونصح التقرير القطاعات الحكومية أو الخاصة بأهمية إجراء "الاستقصاء اللازم" عند اختيار الشخصية المناسبة للتعبير عن الحملات التسويقية، مع التأكد من فهمهم لرسالة وأهداف الحملة الاتصالية.

كما نصح الشركات بالتعامل مع المؤثرين أصحاب النفوذ الجزئي؛ لضمان حصولها على التركيز المضاعف من خلال قواعد المتابعين الذين ينظرون إليهم كخبراء في مجالهم، كما يجب أن تتفاعل العلامات التجارية مع صانعي المحتوى المبدعين، الذين يملكون مهارة بناء المحتوى المفيد الغني بالمعلومات والقائم على الحلول.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي