الكويت توافق على عبور 5 آلاف أفغاني سيتم إجلاؤهم إلى أمريكا

2021-08-23 | منذ 2 شهر

أعلنت وزارة الخارجية في الكويت، الموافقة على عبور 5000 أفغاني، ممن سيتم إجلاؤهم من أفغانستان في طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على "تويتر": "بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فقد تمت موافقة دولة الكويت على عبور 5000 أفغاني ممن سيتم إجلائهم من أفغانستان في طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية".

​وأضافت الوزارة في بيانها، "أن هذه الموافقة تأتي تقديرا للعلاقات الاستراتيجية بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية وتعزيزا للتعاون القائم بينهما واستمرارا لدور الكويت الإنساني الداعي إلى أهمية تأمين المرور الآمن للدبلوماسيين والرعايا الأجانب وتيسير عمليات الإجلاء من أفغانستان".

وبدأت العديد من دول العالم إجلاء رعاياها من أفغانستان، بعد سيطرة "طالبان" على مناطق واسعة من البلاد، بينها كابل.

والسبت، أفادت شبكة "cnn" الأمريكية بأنه تم إجلاء ما لا يقل عن 26 ألفا و500 شخص من أفغانستان منذ تقدم "طالبان" نحو كابل.

وتشارك في عملية إجلاء المواطنيين الأمريكيين ولاجئين أفغان، العديد من الدول، التي توفر الدعم اللوجيستي للطائرات الأمريكية، التي تقوم بعملية الإجلاء.

والأحد الماضي، سيطرت "طالبان" على العاصمة كابل، خلال أقل من 10 أيام؛ ما دفع الرئيس الأفغاني "أشرف غني" للهروب من البلاد.

 وجاءت هذه السيطرة رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، خلال نحو 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي