وكيل سفر سعودي: حظر استقبال العمرة لا يزال ساريا على مصر وتركيا

2021-08-15

كشف وكيل سفر سعودي، أن قرار حظر استقبال العمرة لا يزال ساريا على 13 دولة، بينها مصر والإمارات وتركيا.

وقال الوكيل، الذي رفض الكشف عن هويته، إن "المملكة قررت رفع الحظر عن 23 دولة، وتبقى 13 دولة لا تزال مدرجة في قائمة الدول الممنوعة من أداء العمرة حتى إشعار آخر".

وأشارت الوكيل إلى أن الدول التي رفع عنها الحظر بينها، هونج كونج، وأرمينيا، وكوراكاو، والصين، ونيكاراجوا، وإيران، والسويد، ومقدونيا، وألمانيا، والولايات المتحدة، وغينيا بيساو، وتايوان، واليابان، وإيرلندا، والبرتغال، ومكاو، وبريطانيا، وسويسرا، وإيطاليا، وفرنسا، وجزر فيرو، وليبيريا، والجبل الأسود.

أما قائمة الدول التي ما زالت تخضع للحظر، فتشمل مصر، ولبنان، والإمارات، وجنوب أفريقيا، والأرجنتين، والبرازيل، وإندونيسيا، وفيتنام، وتركيا، والهند، وباكستان، وأفغانستان، وإثيوبيا.

وتعد مصر وباكستان وتركيا وإندونسيا، من أكبر الموفدة للمعتمرين إلى المملكة سنويا.

 وباشرت السعودية الإثنين، استقبال طلبات المعتمرين من خارج المملكة، بعد عام ونصف من تعليق عمرة الوافدين في إطار قيود جائحة "كورونا"، التي لا تزال سارية تجاه معتمري عدد كبير من الدول.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إنه سيتم استقبال المعتمرين بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر، موزعة على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2 مليون معتمر شهريًّا.

وأشارت إلى أن إصدار التصاريح سيكون من خلال تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، ضمن منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية.

والشهر الماضي، اختتمت السعودية موسم الحج لهذا العام، الذي جرى تنظيمه بمشاركة عدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألف حاج فقط من الموجودين داخل المملكة، وسط ضوابط صحية صارمة لتفادي تداعيات "كورونا".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي