سمارة: النقابة حاضنة لطاقات المهندسين الشباب وداعمه لهم

"المهندسين" تحتفل باليوم العالمي للشباب وتكرم عدد من المبدعين

2021-08-14

عمّان - الأمة برس - احتفلت نقابة المهندسين باليوم العالمي للشباب، خلال الحفل الذي اقامته لجنة المهندسين الشباب بالتعاون مع مركز رواد الأعمال المهندسين رام، تحت رعاية نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي.

وقال سمارة أن المهندسون وخاصة فئة الشباب يسعون دائما لصناعة الأفضل، لانها الرسالة التي وجدوا لأجلها، وأن الإبداع والابتكار هو الجسر الذي سيعبر بنا جميعاً عبر الثورات الصناعية المتتالية، والتسارع اللحظي في التطور والمعرفة.

واضاف خلال الحفل "إن العلم الذي تحملون في عقولكم، والتركة التي تضعونها على الورق مخططات وجداول، يحتمان عليكم ألا تتوقفوا عن بذل المزيد خارج الصندوق، والتفكير أبعد من قواعد وقوانين صماء، تعلمناها في مراجع الهندسة والفيزياء والكيمياء والرياضيات، وتقديم الإنسانية فوق كل اعتبار، ونبذل الجهد تلو الجهد، لنقدم المختلف والأميز، وهذه الطاقة فيكم أنتم الشباب".

وأشار أن النقابة بيت المهندسين المهني والحاضنة لكافة طاقاتهم، وتبحث عن كل فرصة لدعمها، وإيصالها لحيز التطبيق ليستفيد منها الجميع، دون تفرقة في وضع الحلول للصعوبات والتحديات التي تواجه ملايين الناس.

وأكد ان النقابة لم ولن تألوا جهداً في دعم المهندسين الشباب، والوقوف إلى جانبهم، وتحفيز مشاريعهم، ومبادراتهم، من "رام" المهندسين، رواد أعمال مهندسون، إلى برنامج مسارات، والشراكات والاتفاقيات، التي كثفت خلال سنوات عمل المجلس الحالي، الذي آمن بالشباب وطاقتهم ودورهم.

ولفت ان النقابة اجرت تعديلات على صندوق التقاعد، تضمن مشاركة سلسة وخفيفة العبء على المهندسين الشباب، كما وفرت عشرات آلاف فرص العمل بالتشغيل والتدريب داخل الأردن وخارجه، في التخصصات المختلفة.

ومن جانبه قال رئيس لجنة المهندسين الشباب م.صدام ابو هزيم أن اللجنة تسعى للتواصل مع المهندسين على مقاعد الدراسة، اضافة إلى عقد العديد من الدورات التي تهدف الى رفع كفاءة المهندسين.

وشكر نقيب المهندسين على دعمه لفئة المهندسين الشباب.

وقال رئيس مركز رواد الاعمال المهندسين "رام" م.معتز العطين ان الشباب اساس صنع القرار ويجب مشاركة المهندسين الشباب في جميع مجالات الحياة، كما أكد على ضرورة موائمة سوق العمل مع مخرجات الجامعات، وضرورة إشراك المهندسين الشباب في اتخاذ القرار.

وقدم مسؤول وحدة تطوير الأعمال م. خالد نصار ملخصا عن مشروع مهندسون مبادرون ومراحل المشاركة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره امين عام النقابة م.علي ناصر واداره م.حسين الصرايرة قام النقيب بتكريم عدد من المهندسين الشباب المبدعين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي