"سلاحي" لـ محمد نزار ينافس في مهرجان بنتونفيل السينمائي

2021-08-05 | منذ 2 شهر

محمد نزار في مشهد من الشريط

تتواصل فعاليات «مهرجان بنتونفيل السينمائي» لغاية الثامن من آب (أغسطس) الحالي. وفي الحدث الذي يقام في ولاية آركنساس الأميركية، يُعرض الفيلم الروائي المصري القصير «سلاحي».

وقد أعلن المهرجان بقيادة النجمة الأميركية جينا ديفيس عن اختيار الفيلم رسمياً ضمن مسابقة الأفلام القصيرة إلى جانب إعلانه عن الاختيارات الرسمية لمسابقات الأفلام الروائية والوثائقية لعام 2021.

يحمل «سلاحي» توقيع المخرجة والكاتبة آلاء زبارة، ومن بطولة الأردني محمد نزار وملك نصار. تدور أحداثه في اليمن الذي مزقته الحروب والنزاعات. يتتبّع الشريط فتاة صماء «سليمة» ترتبط بكاميرا أهداها إياها شقيقها «عقيل» المراسل الصحافي.

ينشغل الأخير في تغطية أحداث الحرب، بينما تتجوّل «سليمة» وحدها خارج المنزل لتصوّر بكاميرتها، فيما توشك غارة جوية على الوقوع.علماً بأنّ «مهرجان بنتونفيل السينمائي» يقام هذه السنة على الإنترنت تجنباً لانتشار فيروس كورونا. وتضم فعالياته أنشطة مختلفة افتراضية وعلى أرض الواقع، إلى جانب العروض الأولى، والمناقشات، والأحداث الضخمة بما فيها إعلان الجوائز.

كما ينظم المهرجان عرضاً لفيلم Thelma and Louise (عام 1991 ــ إخراج ريدلي سكوت) في مناسبة مرور 30 عاماً على صدوره، على أن تعقبه مناقشة لنجمته جينا ديفيس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي