رحيل الممثلة فتحية طنطاوي إثر جلطة في القلب

2021-08-04 | منذ 2 شهر

«الريفية الكادحة»

توفيت صباح اليوم الأربعاء فتحية طنطاوي بعد تعرّضها لجلطة في القلب تم على أثرها نقلها إلى المستشفى لتفارق الحياة لاحقاً.

في هذا الإطار، شيّعت الممثلة الراحلة ظهر اليوم ، في أحد مساجد السادس من أكتوبر، ولم يتمّ تحديد مكان تلقي العزاء. بدأت الفنانة المصرية مشوارها على مسرح الدولة القومي والطليعة في الستينيات، ثم إتجهت إلى التلفزيون في المسلسلات، ثم الأفلام التي أدّت فيها أدواراً ثانوية. وقد غلب على الأدوار التي لعبتها دور المرأة الشعبية أو الريفية الكادحة.

هي بائعة الطرشي في فيلم «ديل السمكة» (إخراج سمير سيف وكتابة وحيد حامد) عام 2003، وأم عبد الحكم في فيلم «الطوق والأسورة» (إخراج خيري بشارة وكتابة عبد الرحمن الأبنودي) عام 1986، وهي أم العريس سعيد (محمد شرف) في فيلم «دم الغزال» (إخراج محمد ياسين وكتابة وحيد حامد) عام 2005.

ومن الأفلام التي شاركت فيها أيضاً «لحم رخيص»، «مذكرات مراهقة»، و«إضحك الصورة تطلع حلوة».

على الضفة نفسها، شاركت الراحلة في عدد من المسرحيات من بينها «انتهى الدرس يا غبي» مع محمد صبحي عام 1975، وفي المسلسلات، «البخيل وأنا» عام 1990 و«عباس الأبيض في اليوم الأسود» ( تأليف يوسف معاطي وسمير خفاجي وإخراج نادر جلال) عام 2004.

كما شاركت في مسلسل «الشهد والدموع» (إخراج إسماعيل عبد الحافظ وسيناريو أسامة أنور عكاشة) وجسدت شخصية سعدية الخادمة في منزل الحاج رضوان.

من أشهر الأعمال الدرامية التي شاركت فيها مسلسل «سوق العصر» (تأليف محمد جلال عبد القوي إخراج هاني إسماعيل) وأطلت بدور زوجة فودة أبو حطب.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي