رئيس لجنة التحكيم كشف الفائز قبل الإعلان رسمياً : فيلم “تيتان” يفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان

2021-07-17 | منذ 2 شهر

قال المخرج الأمريكي سبايك لي، رئيس لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي، يوم السبت 17 يوليو/تموز 2021 إن فيلم "تيتان" للمخرجة الفرنسية الشابة جوليا دوكورنو فاز بالسعفة الذهبية كأفضل فيلم، وذلك قبل الموعد المقرر للكشف عن اسم الفائز بالجائزة.

ففي لحظة من الارتباك خلال مراسم الختام، تسرع لي وكشف عن اسم الفائز بأكبر جوائز المهرجان.

في حين تدور أحداث الفيلم في أجواء خيالية ويتناول قصة سفاح. وأثار انقساماً بين النقاد؛ حيث أشاد البعض بما فيه من إبداع بينما انتقده آخرون بسبب أسلوبه الأهوج والفوضوي. وكانت دوكورنو (37 عاماً) قد أثارت إعجاب النقاد في السابق بفيلمها (رو).

في المقابل فقد عاد مهرجان كان، أكبر مهرجانات السينما في العالم، إلى الريفييرا الفرنسية بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

جنباً إلى جنب فقد تمكن فيلم المخرجة الروسية كيرا كوفالينكو (أنلينشينغ ذا فيستس) من اقتناص جائزة في مهرجان كان في فئة "نظرة ما" اليوم الجمعة وهي الفئة الأكثر تركيزاً على الفنيات في المهرجان السينمائي العالمي.

إذ يحكي الفيلم الدرامي الذي تدور أحداثه في بلدة تعدين سابقة في منطقة أوسيتيا الشمالية بجنوب روسيا عن شابة يافعة تحاول الفكاك من قبضة أسرتها.

كذلك لم تتمكن كوفالينكو، التي ألفت وأخرجت الفيلم، من الحضور خلال المراسم شخصياً؛ إذ كانت في موقع تصوير فيلم آخر.

إلى ذلك، تعرض الأفلام المشاركة في فئة "نظرة ما" بالتوازي مع المسابقة الرئيسية في المهرجان وتعطي فرصة للمخرجين الشبان للظهور والمشاركة في المهرجان السينمائي المرموق.

في المقابل، فمن المقرر إعلان الفيلم الفائز بأرفع جائزة يقدمها المهرجان لفيلم يشارك في المسابقة الرسمية الأساسية وهي السعفة الذهبية السبت.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي