القرفة مع الكمون تسرّع عملية حرق الدهون

2021-07-11 | منذ 2 شهر

تُعرّف السمنة بأنها تراكم الدهون في الجسم بصورةٍ غير طبيعيةٍ ومفرطة، ممّا يشكل خطراً على صحة الإنسان، إذ إنّها تُعتبر أحد أهمّ العوامل التي تزيد من احتمالية حدوث العديد من الأمراض، كمرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وغيرها.

وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات والمكملات الغذائية، التي تدّعي بأنّها تساعد في حرق الدهون، إلا أنّها في الواقع تسبّب العديد من الأضرار الصحية، ولذلك يُنصح بتجنّب استخدامها؛ حيث إنّها يمكن أن تسبب آثاراً جانبيةً خطيرةً في بعض الأحيان، كما أنّ معظم هذه المنتجات لا يخضع لرقابة إدارة الغذاء والدواء.

وحول ذلك، لا بد من الإشارة إلى بعض العلاجات التي يمكن أن تسرع عملية حرق الدهون في الجسم وتساعد في الوصول إلى هدف فقدان الوزن بشكل أسرع وهي العلاج بالأعشاب، ومن أهم هذه الأعشاب “القرفة مع الكمون”.

حيث تشير الدراسات إلى أن القرفة يمكن أن تقلل من الآثار السيئة لتناول الأطعمة الغنية بالدهون، لذلك فهى مفيدة جدًا ومحملة بخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا ويمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي وتسريع عملية حرق الدهون، كما أنها تحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

أما الكمون غني بالحديد كما يحتوي على عنصر نشط فريد يسمى ثيموكينون وهي مادة كيميائية لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ويمكن أن يؤدي استهلاك هذه التوابل بانتظام إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي وخفض مستويات الكوليسترول وتقليل نسبة السكر في الدم وإزالة السموم من الجسم.

أضف عود قرفة إلى بذور الكمون إلى كوب من الماء وتركهما ينقعان طوال الليل، وفى الصباح نقوم بتسخين الماء لمدة دقيقتين ثم نضيف عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل ثم خلطهم جيدًا وتناولهما على معدة فارغة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي