الرياض تفوز برئاسة مجلس تنفيذي ألكسو

2021-07-09 | منذ 4 شهر

 

أعلنت السعودية، الخميس 8 يوليو 2021م ، فوزها برئاسة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" خلال الفترة من2021 إلى 2023

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، تم انتخاب ممثل المملكة "هاني المقبل" لرئاسة المجلس التنفيذي بإجماع أصوات 21 دولة عربية.

من جانبه، قال وزير الثقافة السعودي "بدر بن عبد الله بن فرحان" إن فوز بلاده برئاسة المجلس التنفيذي لـ"ألكسو" يؤكد ريادتها الإقليمية والدولية في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة؛ لتحقيق مبادئ العمل الجماعي المشترك.

ووفق الوكالة، يمتلك "المقبل"، خبرة تزيد على 18 عاما من العمل في جهات مختلفة، كما أنه خريج كلية هارفارد للأعمال في مجال القيادة بعدما أنهى برامج تدريبية تنفيذية متنوعة، منها البرنامج التنفيذي في تطوير القيادات.

وحاز "المقبل" على العديد من البرامج التدريبية التنفيذية في مجالات القيادة الإستراتيجية، والتفاوض، وحوكمة مجالس الإدارة، والابتكار في إدارة المنظمات، وبناء الشراكات الاستراتيجية، والتفكير التصميمي، واستراتجية نمو الأعمال، من كلية هارفارد للأعمال ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومدارس الأعمال في كل من ستانفورد، وكولومبيا، وإنسياد، ومعهد (IMD). كما يحمل درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود.

والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" تعمل في نطاق جامعة الدول العربية، وتُعنى أساسا بالنهوض بالثقافة العربية وتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على المستويين الإقليمي والقومي.

كما تعمل على التنسيق بين الدول العربية الأعضاء عن طريق التربية والثقافة والعلوم، ورفع المستوى الثقافي حتى يقوم بواجبه في متابعة الحضارة العالمية والمشاركة الإيجابية فيها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي