الكويت الأرخص خليجيا.. ودبي الأغلى في مؤشر لكلفة المعيشة:

2021-07-07 | منذ 3 شهر

صنف مؤشر "نامبيو" لكلفة المعيشة الكويت كأرخص مدينة خليجية للعيش خلال عام 2021، حيث جاءت في المرتبة الـ11 عربياً والـ63 عالمياً، بينما كان لبنان البلد الأغلى معيشة، تلته قطر ثم الإمارات فالبحرين.

وحلت دبي على رأس قائمة المدن الخليجية الأغلى في تكلفة المعيشة، تلتها الدوحة، ثم أبوظبي ثالثاً. أما بالنسبة لأرخص البلدان العربية فجاءت سوريا أولاً، تلتها الجزائر، ثم تونس، ومصر.

وعالمياً، احتلت برمودا المرتبة الأولى بين أغلى بلدان العالم في تكلفة المعيشة، تلتها سويسرا، ثم النرويج، وآيسلندا، ثم بربادوس، وجيرسي، والدنمارك، ولوكسمبورج، ثم إسرائيل، وعاشراً جزر ألبهاما.

وعلى مستوى أغلى مدن العالم، جاءت هاملتون في المرتبة الأولى في إقليم برمودا، تلتها بازل وزيوريخ ولوجانو ولوزان وجنيف وبرن في المرتبة 2 و3 و4 و5 و6 و7 على التوالي، وجميعها مدن سويسرية.

وجاءت مدينتا ستافانجر وترودنهايم النرويجتان في المرتبتين الثامنة والتاسعة على التوالي، وفي المركز العاشر ريكيافيك الآيسلندية.

ويعد موقع "نامبيو" واحداً من أكبر قواعد البيانات التي تغطي أسعار المعيشة في 563 مدينة حول العالم، ويصدر كل 6 أشهر مؤشر كلفة المعيشة، وهو مؤشر نسبي يقيس أسعار السلع الاستهلاكية في 139 بلداً، ويشمل أسعار البقالة والمطاعم والنقل والمرافق، بينما لا يشمل نفقات الإقامة مثل الإيجار أو الرهن العقاري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي