حسن بنجلون: فيلم عن الحجر المنزلي

2021-07-05 | منذ 5 شهر

.يسرد الفيلم قصة حب بين أستاذ موسيقي كفيف وطالبته التي فقدت المأوى والعمل

«حب في الحجر الصحي»، هو عنوان الفيلم الجديد للمخرج حسن بنجلون الذي يضيء على واحدة من قصص الحجر المنزلي، الذي فرضته كورونا، سعياً لإبراز جوانبه الإنسانية والقيم التي أفرزتها.

الشريط السينمائي الدرامي يجسد دور البطولة فيه عبد الفتاح النكادي وفاطمة الزهراء بلدي، ويسرد قصة حب بين أستاذ موسيقي مكفوف، وطالبته التي فقدت المأوى والعمل، بعد الإغلاق الشامل لجميع المرافق الحيوية، ومنع التنقل بين المدن، لتصطدم بعدها هذه العلاقة بالإنكسارات.

مخرج العمل علّق على اختياره للتيمة، قائلاً :«من المؤكد أن المواطن العادي عاش العديد من الأزمات الاجتماعية والنفسية العميقة، جراء الحجر الصحي الذي تمّ فرضه مع الجائحة».

وأردف بالقول: «هناك فئة أردت تسليط الضوء عليها من خلال الفيلم، وهي تعيش حجراً صحياً دائماً، تتمثل في الأشخاص في وضعية إعاقة، وخاصة المكفوفين».

يذكر أن الشريط صوّر بين «الدار البيضاء»، وقرية «عين بلال» ( إقليم سطات) في أجواء ما بين القرية والمدينة، وواجه طاقم الشريط السينمائي صعوبات كبيرة في تصوير بعض المشاهد الخارجية في المدينة المغربية بعد عودة الحياة إلى طبيعتها، سيما أنّ العمل الفنّي يؤرخ لزمن الحجر الصحي والإغلاق التام لكل المرافق الحيوية في العاصمة الاقتصادية.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي