أسهم اليابان ترتفع مقتفية أثر ناسداك وشركات صناعة الأدوية تتألق

2021-06-15

أغلقت الأسهم اليابانية مرتفعة اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021م ، إذ تلقت الدعم من أسهم التكنولوجيا وتلك التي تركز على النمو عقب إغلاق قوي للمؤشر ناسداك الليلة الماضية، بينما واصلت شركات صناعة الأدوية مكاسبها.

وقفز المؤشر نيكي 0.96 في المائة إلى 29441.30 نقطة، مسجلا أكبر مكسب منذ أواخر مايو، بينما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.8 في المائة إلى 1975.48 نقطة، ليغلق عند أعلى مستوياته منذ أوائل أبريل.

وتعززت معنويات السوق بآمال تعافي التجارة العالمية وإعادة فتح الاقتصاد في البلاد، بينما يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن السياسات الذي يستمر على مدى يومين والمقرر أن يبدأ في وقت لاحق اليوم.

وقال جون موريتا المدير العام لقسم الأبحاث لدى تشيباجين لإدارة الأصول "إغلاق السوق القوي اليوم ببساطة رد فعل على المكاسب في ناسداك الليلة الماضية، وفقا لـ"رويترز".

"المستثمرون استعادوا الثقة في السوق مع سلاسة وسرعة توزيع لقاحات مضادة لكوفيد-19".

وتصدر قطاع صناعة الأدوية قائمة الرابحين بين 33 قطاعا فرعيا في بورصة طوكيو بارتفاع 1.65 في المائة. وقفز سهم إيساي 6.59 في المائة ليتصدر قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر نيكي.

وشهدت أسهم إيساي تذبذبا منذ تلقى عقار لمرض الزهايمر، طورته الشركة بالتعاون مع بيوجين، موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية الأسبوع الماضي. وتواجه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية انتقادات متزايدة بشأن الموافقة على العقار.

وصعد سهم تاكيدا للأدوية 1.69 في المائة وتتولى الشركة توريد لقاح نوفافاكس المضاد لكوفيد-19 في اليابان. وأظهرت تجارب سريرية أن لقاح الشركة الأمريكية فعال بأكثر من 90 في المائة في مواجهة مجموعة سلالات للفيروس.

وتقدم سهم طوكيو إلكترون، وهي مورد كبير لمعدات صناعة الرقائق، 1.68 في المائة بينما قفز سهم تويوتا موتور 1.77 في المائة ليبلغ مستوى قياسيا.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي