طرق لفقدان الوزن عند المراهقين

2021-06-08 | منذ 2 أسبوع

 

تُعد السمنة بين المراهقين مشكلة خطيرة وواسعة الانتشار، ويمكن أن تسهم زيادة الوزن في حدوث مشاكل صحية خلال فترة المراهقة، وفي زيادة خطر الإصابة بالسمنة في مرحلة البلوغ، وبالأمراض مدى الحياة بما في ذلك المرض القلبي الوعائي ومرض السكري.

وبينت دراسة أن اتباع نظام غذائي في سن المراهقة بـ”تقييد السعرات الحرارية لفقدان الوزن”، يزيد من خطورة الإصابة بكل من السمنة واضطرابات الشهية.

طرق فقدان الوزن عند المراهقين:

– تناول الإفطار، إذ يحصل المراهقون الذين يتناولون وجبة الإفطار، مقارنة بمن لا يتناولونها، على المزيد من العناصر المغذية الأساسية، ولديهم عادات غذائية أفضل بشكل عام، والخيارات الأفضل هي الحبوب الكاملة والفواكه ومشتقات الحليب قليلة الدسم.

– تناول وجبات عائلية، وترتبط الوجبات العائلية المنزلية بنظام غذائي أفضل يتضمن الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالكالسيوم والألياف.

– التخطيط والطبخ معاً، إذ يؤدي التسوق والتخطيط للوجبات وإعدادها مع الأطفال، إلى تمكينهم من التعلم والممارسة والحصول على عادات صحية.

– ينصح الخبراء بتجنب تناول الوجبات، والوجبات الخفيفة أمام التلفاز أو الحاسوب.

– ممارسة النشاط البدني، وعليه يحتاج المراهقون إلى ممارسة الأنشطة البدنية لمدة 60 دقيقة تقريباً في اليوم، ولكن هذا لا يعني بالضرورة قضاء 60 دقيقة ثابتة كلها في تمرينات الإطالة.

– التأكيد على النشاط وليس التدريبات، فلا يجب أن يكون نشاط المراهق عبارة عن برنامج تمرين منظم فالهدف هو مجرد جعله يتحرك.

– تتبع النشاط، وتشير بعض الأدلة إلى أن أجهزة تتبع اللياقة البدنية الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها قد تساعد المراهقين على تحديد الأهداف والمراقبة الذاتية لمستويات نشاطهم، خاصة عندما يكون ذلك جزءاً من خطة شاملة لدعم نمط غذائي ونشاط صحيين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي