البعثة الأممية في ليبيا تعلن انطلاق "الحوار السياسي" وتشدد على إجراء الانتخابات في موعدها

2021-05-26

المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش

طرابلس-وكالات: أعلنت البعثة الأممية في ليبيا، الأربعاء26مايو2021، عن انطلاق أعمال ملتقى الحوار السياسي الليبي ، والذي سيستمر ليومين، وذلك لغرض مناقشة مقترح القاعدة الدستورية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية الذي أعدته اللجنة القانونية المنبثقة عن الملتقى ، وخاصة في ما يتعلق بالمسائل الخلافية فيها والتي لم تستطع أن تحسمها اللجنة .

وقد ابتدأت الجلسة بكلمة من المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش، عبر الاتصال المرئي، وقال فيها إنه يثق بأن الأطراف الليبية ستواصل العمل بروح الحوار والتراضي، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر شهر ديسمبر القادم.

كما دعا كوبيش، جميع الفاعلين في الساحة الليبية إلى الالتزام ببنود الاتفاق السياسي، ووضع تطلعات الشعب الليبي نصب أعينهم.

وأضاف المبعوث الأممي إن “هناك آراء متباينة بشأن الاقتراحات الخاصة بالحل في ليبيا”، مطالبا أعضاء الملتقى السياسي بتوحيد الجهود مع المجلس الرئاسي والبرلمان.

وتابع كوبيش إلى أنه تم دعوة مجلس النواب إلى الإسراع في دعم إجراء الانتخابات في موعدها وإصدار القوانين الخاصة بالانتخابات لضمان إجرائها نهاية العام الجاري.

وكانت البعثة قد أعلنت الثلاثاء انعقاد جلسة لملتقى الحوار السياسي الليبي ليومين وهما الاربعاء والخميس موضحة أنها ستناقش مقترح القاعدة الدستورية المعد من قبل اللجنة القانونية ومعلنة بأن الجلسة ستبث على الهواء مباشرة .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي