إدريس إلبا: "أوقفوا إراقة الدماء في فلسطين"

2021-05-16 | منذ 1 شهر

الممثل البريطاني إدريس إلبا

انضم الممثل البريطاني إدريس إلبا إلى عشرات النجوم المطالبين بوقف العنف والاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ أيام، والتي أسفرت عن مقتل 147 بينهم 47 طفلاً و29 سيدة، فيما أوقع القصف الإسرائيلي أكثر من 1200 مصاب حتى اللحظة، بينما لا تزال حصيلة الأعداد مرشحة للزيادة وفق وكالة "فرانس برس". (من الإثنين 10 مايو/آيار، حتى صباح الأحد 16 مايو/آيار 2021).

إذ نادى النجم الحائز على جائزة غولدن غلوب بوقف إراقة الدماء الفلسطينية، وقال إن الوحشية وإراقة الدماء هما ما دفعه للحديث والتعبير عن قلقه، لأنه يرى أن الكثير من الأرواح تزهق الآن بسبب عدم المبالاة.

وأضاف في منشور كتبه عبر حسابه على إنستغرام: "يجب أن يكون هناك مزيد من التدخل قبل أن يموت المزيد من الناس".

فيما أكد منتج الأفلام وموزع الموسيقى أن تأثير حديث الناس يمكن أن يحدث تغييراً، وأضاف: "يجب أن نتحدث باسم السلام، باسم أولئك الذين فقدوا أرواحهم بالفعل"، وختم منشوره: "أوقفوا إراقة الدماء في فلسطين".

النجم البريطاني الذي أُعلن في عام 2009 سفيراً لمكافحة الجريمة انضم إلى عشرات النجوم العالميين الذين أعلنوا رفضهم للاعتداءات الإسرائيلية وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وكان بينهم الممثل الأيرلندي ليام كونينغهام بطل مسلسل Game of Thrones، والممثلة الأمريكية-الإسرائيلية ناتالي بورتمان، ومضيف برنامج The Daily Show الأمريكي الشهير تريفر نوح، والممثلة الأمريكية فيولا ديفيس، وعارضتا الأزياء الأمريكيتان جيجي وبيلا حديد، والأخيرتان من أصول فلسطينية.

بالإضافة إلى المغني البريطاني الشهير روجر ووترز، والمغنية البريطانية دوا ليبا، والممثلة الأمريكية سوزان ساراندون، ومواطنها الممثل جون كوزاك، ومغني الراب الأمريكي سنوب دوغ، والممثل الأمريكي مارك رافلو، الذي أطلق حملة جمع فيها 2 مليون توقيع للضغط على الرئيس الأمريكي لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي