أبرز إصدارات معرض Watches and Wonders 2021 الأيقونية والجديدة

متابعات الأمة برس
2021-04-08 | منذ 5 يوم

من جنيفا، انطلقت فعاليات Watches and Wonders 2021 يوم 7 أبريل التي ستستمرّ حتى يوم 13 أبريل المقبل في نسخةٍ افتراضية تماشياً مع الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا على كلّ أنشطة الحياة. 

أكثر من 38 علامة مرموقة في صناعة الساعات، التقت في هذا المعرض الافتراضي حيث وعدوا عشّاق الساعات أن يقدّموا لهم إبداعات رائعة وإصدارات متميّزة وهذا ما سنتكلّم عنه اليوم وفي الأيام المقبلة.

عندما يكون الخبر عن معرض Watches and Wonders 2021، لا يمكن إلّا أن نستهلّ حديثنا عن كارتييه Cartier حيث حافظت الدار على موديلاتها الأيقونية ومع إضافات متجدّدة وعصرية. نتوقّف أوّلاً، عند ساعة Cartier Tank المستوحاة من ساعة " تانك لوي كارتييه" والمزوّدة بآلية حركة كهروضوئية وسوار من مادّة مصنوعة وفقاً للممارسات المسؤولة والمستدامة. 
كذلك أيضاً تصميم ساعة Cloche de Cartier بإصدارها المحدود التي تمتاز بشكلها الفريد والأنيق إلى جانب ساعة Cartier Libre Baignoire Turtle، حيث ارتبط تصميم هذه الساعة بمخلوقات من عالم حيوانات الدار. وتكشف الساعات الفاخرة عن حوار بين التعقيدات الساعاتية الرمزية مثل العرض الغامض والهيكلية المرئية وآلية التوربيون. 
هذا وتأتي ساعة Panthere de Cartier بشكلها الجديد حيث تظهر کمنحوتة من المجوهرات على ساعة ثمينة وتعير شكلها أيضاً لساعة حائط / طاولة مصغّرة بعرض غامض للوقت حيث تبدو وكأنها تحرسها.

محطّتنا الثانية، تكون مع إبداعات عالم Philippe Patek حيث تعيد النظر في هذا التقليد الثمين من خلال تقديم موديل جديد من ساعات Nautilus من الذهب الوردي مع ترصيع الثلج بالماس على الغلاف، والإطار، والسوار. يتميّز الميناء الحصري بصفوف منفردة من الماس التي تمثل خطوطاً بارزة مموجة رائعة، وهو تمثيل نموذجي لمجموعة Nautilus للسيدات فيما يجمع السوار المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً بين الأناقة والملاءمة المريحة للغاية.

أما تصميم ساعة Esperenza من دار شوبارد Chopard فقد أسر أنفاسنا لروعة وجمال هذه القطعة التي أتت من مجموعة Red Carpet. ساعة جديدة مجوهرة من الذهب الأخلاقي الأبيض عيار 18 قيراطاً، وترصيعها بالكامل بالأحجار الكريمة ليتألق ميناؤها وسوارها ببريق أحجار الزمرد والماس. وما يجب أن تعرفيه أكثر عن ساعة Esperenza أنها تتّقد ببريق أكثر من 41 قيراطاً من الزمرد الزامبي الذي انتظم بترتيب مذهل يجمع بين القطع الدائري والكمثري، ويكتمل تألقه ببريق أحجار الماس. استغرق حرفيو الدار أكثر من 515 ساعة عمل لإكمال هذه التحفة النفيسة المجوهرة بحلتها النهائية.

تطلّ علينا ساعة Big Bang Integral Tourbillon High Jewellery من Hublot Jewelry التي تُعدّ القطعة الـ٣۰ الفريدة من الساعات الراقية "هاي جويلري" المعروفة بها الدار. يستغرق التحضير مئات الساعات من التصميم، في ما يتعلّق بتركيب الأحجار الكريمة، البحث عن الأحجار وتقطيعها، والترصيع بحدّ ذاته بما أنّ ترصيع ساعة كبيغ بانغ إنتغرال توربيون هاي جويلري هو إنجازٌ على الصعيدين التقني والجمالي.

ولا يمكن إلّا أن نتوقّف عند إصدارات بولغري Bulgari: ساعة Divissima المرصّعة بالمجوهرات بإصدارين جديدين أصغر حجماً من الماس الكامل أو الماس والزمرد، لترسم ملامح جديدة لصناعة الساعات الفاخرة المرصّعة بالمجوهرات. 
فيما تعكس ساعة Allegra بتصميمها الجديد بهجة الحياة الإيطالية، لتجسّد مثالاً فريداً لفلسفة العلامة المبتكرة في صناعة الساعات المرصّعة بالمجوهرات. تزدان الساعة بمجموعة فريدة من الأحجار الكريمة ذات القطع والأشكال المختلفة، مثل السترين والجمشت والزبرجد والتوباز الأزرق والعقيق، التي تكوّن حلقة حول ميناء مرصّع بعرق اللؤلؤ في لوحة باهرة من الألوان النابضة بالحيوية. 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي