هذه الزيوت العطرية تقتل البكتريا والفطريات..

متابعات الأمة برس
2021-04-08 | منذ 1 أسبوع

تعمل بعض الزيوت العطرية كعلاج طبيعي للعقل والجسم. وتشمل الفوائد العلاجية تقليل التوتر والقلق والالتهابات. حتى أن بعض الزيوت قد تحسن النوم، إلى جانب هذه الفوائد تتمتع بعض الزيوت الأساسية بخصائص مضادة للميكروبات هذا يعنى أنها يمكن أن تقتل البكتيريا والفطريات ومسببات الأمراض الفيروسية.

كيف تقتل الزيوت العطرية البكتيريا؟

تمتلك بعض الزيوت العطرية بشكل طبيعي مركبات مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، وهذه المركبات هي التي تمنح الزيوت القدرة على محاربة مسببات الأمراض. ويختلف المركب اعتمادًا على الزيت. لكن اثنين من هذه المركبات هما الألدهيدات والفينولات.

الألدهيدات مطهر واسع الطيف له القدرة على تعقيم وقتل الفطريات والفيروسات والبكتيريا. وثبت أيضًا أن الفينولات، وهى مركبات تعمل كمضادات للأكسدة، لها خصائص مضادة للبكتيريا.

قوة هذه المركبات فى تدمير مسببات الأمراض تدفع بعض الباحثين إلى الاعتقاد بأن الزيوت الأساسية يمكن أن تمنع بشكل فعال نمو أنواع معينة من البكتيريا. بما في ذلك تلك التي أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية فى السنوات الأخيرة.

الخصائص المضادة للبكتيريا في ثلاثة زيوت أساسية محددة: زيت شجرة الشاي وزيت الليمون وزيت الأوكالبتوس.

زيت شجرة الشاي

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات والمطهرات، لهذا السبب غالبًا ما يستخدم لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية. بما في ذلك حب الشباب وفطريات الأظافر وقشرة الرأس.

زيت الليمون 

هو زيت أساسي آخر ثبت أن له خصائص مضادة للبكتيريا. ويمكن استخدامه لإنشاء عقاقير مضادة للميكروبات لعلاج الالتهابات البكتيرية.

زيت الكافور

يأتي زيت الكافور من شجرة الأوكالبتوس، موطنها أستراليا، ويحتوي الزيت على العديد من الفوائد الصحية القوية. أيضًا والتي تشمل تقليل الالتهاب. تخفيف الأعراض المرتبطة بالربو، تحسين قشرة الرأس، خفض مستويات التوتر.

 

وجدت الدراسات الحديثة أن زيت نبات الكافور له خصائص مضادة للميكروبات ضد مسببات الأمراض التالية: بكتريا المكورة العنقودية البرتقالية، العقدية المقيحة (S. pyogenes). السالمونيلا التيفية S، بكتريا قولونية، الزنجارية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي