لتعزيز مناخ الحريات.. "آشتية" يدعو "حماس" لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

متابعات الامة برس:
2021-02-22 | منذ 6 يوم

رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد أشتية

القدس-وكالات: دعا رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد أشتية، الإثنين 22 فبراير2021، حركة حماس إلى إطلاق سراح عشرات الأشخاص تعتقلهم على خلفيات سياسية وفكرية.

وقال أشتية، في مستهل اجتماع الحكومة الفلسطينية، اليوم الإثنين، "عطفا على المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس، لتعزيز مناخات الحريات العامة وإطلاق سراح السجناء على خلفية الرأي أو الانتماء السياسي نطالب حماس بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والبالغ عددهم 85 معتقلا سياسيا".

وكان الرئيس عباس قد أصدر، قبل يومين، مرسوما رئاسيا لإطلاق الحريات وحظر الملاحقة والاعتقال، لأسباب تتعلق بحرية الرأي وإطلاق سراح المحتجزين بسبب الانتماء السياسي أو الحزبي.

وأشار أشتية إلى أن حجم البطالة والفقر في قطاع غزة بلغ أرقاما غير مسبوقة، مؤكدا أن الحكومة الفلسطينية ستعمل كل ما بوسعها لإعادة انعاش الاقتصاد.

وحول الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بين الفلسطينيين، دعا اشتية الأجهزة الأمنية إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والقرارات المتخذة ذات الصلة بحزم "حتى لا تضطر الحكومة لفرض إجراءات أشد".

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في فلسطين يناهز 200 ألف شخص، بينهم 200 مصاب بالطفرة البريطانية المتحورة في حين بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن مضاعفات الإصابة بالفيروس 2180.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي