كيف تختار طية جاكيت البدلة الرجالية وفقاً لكل مناسبة؟

2020-10-28 | منذ 6 شهر

لكي يبدو الرجل بأفضل مظهر أثناء ارتداء البدلة، يجب أن يتعلم كيفية اختيار النوع المناسب له وفقًا لشخصيته وشكل جسمه وذوقه الشخصي. وبما أن الجاكيت هو القطعة الأهم في البدلة، فلابد من معرفة كيفية اختياره.

1- طية الصدر المشقوقة – The Notch Lapel

هذا هو النوع الأكثر شيوعًا لدى معظم الرجال حول العالم كله، سواء في جاكيت البدلة الرسمية أو البليزر. وهو الخيار الافتراضي في البدل ذات الصف الواحد من الأزرار. (تذكر أن هناك ثلاثة أنواع من الجواكيت فيما يخص الأزرار: جاكيت بزرارين اثنين، وجاكيت بثلاثة أزرار، وجاكيت بصفين متوازيين من الأزرار).

وهناك تنوعات فيما يخص الشق الموجود في طية الصدر، منها الضيق والمتوسط والواسع، إلا أن هذا النوع من الجاكيت مهما كان حجم الشق يناسب معظم المناسبات، وهو أقل الأنواع الثلاثة رسميةً.

2- طية الصدر البارزة – The Peak Lapel

 

هذا النوع هو الأفضل للمناسبات الرسمية، وغالبًا ما يرتبط بالتأنق الزائد والهادئ. وتعتبر طية الصدر البارزة مكلفة وصعبة في التصنيع، إذ تحتاج إلى مهارة خاصة لدى محترف؛ لكي يتقن قص القماش بالطريقة المناسبة.

ولا توجد هذه الطية غالبًا في الجواكيت الكاجوال، ولكنها مناسبة جدًا لبدلات السهرة الرسمية والجواكيت الكلاسيكية. وهي تتوافق مع كل الجواكيت، سواء كانت ذات صف واحد من الأزرار أو صفين. 

3- طية صدر الشال – Tha Shawl Lapel

 

في هذا النوع يكون هناك طية تشبه الشال على تلتف بشكل دائري حول الرقبة وصدر الجاكيت، وهو مناسب جدًا للبدلات الرسمية. وفي البداية كان هذا النوع موجودًا في الجواكيت الرسمية والجاكوال على حد سواء، إلا أنه أكثر شيوعًا الآن في بدلات السهرة (tuxedo) أو الجاكيت الرسمي القصير (mess jacket)، ولذلك فهو خيار جيد وأنيق إذا كان لديك موعد رسمي، كما أنه شائع جدًا في حفلات الزفاف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي