الشاهد: أولويات الرئيس التونسي ستكون توحيد وتقريب الصف العربي

الامة برس
2019-10-24 | منذ 11 شهر

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد،  الخميس 24أكتوبر2019، أنه مع الرئيس قيس سعيد، سيكون هناك ديناميكية جديدة في العلاقات الدولية التونسية.

وقال الشاهد على هامش منتدى، "مع الرئيس أستاذ قيس سعيد، سيكون هناك ديناميكية جديدة في العلاقات الدولية التونسية".

وأضاف الشاهد: "الرئيس الجديد أعطى أملا جديدا في تونس.. تجاوز تونس الى بعض دول العالم العربي.. أولويات الرئيس ستكون المسألة العربية توحيد وتقريب الصف العربي".

ووصف الشاهد حملة الرئيس التونسي بأنها "حملة استثنائية بكل المقاييس هناك نوع من الثورة الثقافية في تونس".

وأعتبر رئيس الوزراء التونسي، أن المنتدى الروسي الأفريقي يمثل لنا فرصة لدعم الشراكات وبناء علاقات قوية بين روسيا وتونس وبقية الدول الأفريقية.

وأضاف الشاهد: "العلاقات الروسية التونسية شهدت ديناميكية منذ ثورة 2011.. نطمح أن ننميها على المستوي الاقتصادي والتجاري ومستوى الاستثمار الروسي في تونس".

والجدير بالذكر أن روسيا وتونس تطوران علاقتهما في شتى المجالات، بما في ذلك وفي مجالي السياحة والتجارة.

ووفقاً للبيانات الأخيرة لدائرة الجمارك الفيدرالية الروسية، فإن حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2017 بلغ 511 مليون دولار.

وتستضيف مدينة سوتشي، يومي 23- 24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، قمة "روسيا - أفريقيا"، التي دعت لحضورها قادة جميع دول القارة البالغ عددها 54 دولة.

وتعقد القمة برئاسة مشتركة لكل من الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والمصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي، في حدث يعد الأول على مثل هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي