السياحة في بلجيكا

2022-08-17

بلجيكا من الدول الأوروبية الغنية بالأماكن السياحية الرائعة، و صغر حجمها يساهم في السفر إلى وجهات متعددة بها بسهولة في وقت قصير.

بلجيكا من الدول الأوروبية التي لها طابع خاص بها، تعتبر ملاذًا للكثير من السياح حيث المعالم التاريخية الشهيرة والأماكن السياحية المميزة.

 نأخذكم في جولة للتعرف على أهم المدن السياحية في بلجيكا التي تحتضن مقار الاتحاد الأوروبي ومؤسساته.

أهم المدن السياحية في بلجيكا:

مدينة نامور:

من المدن المثالية في بلجيكا، تقع على نهرين من أشهر الأنهار، وهما سامبر و ميوز ما يجعل لها إطلالة رائعة،  كما أنها تضم العديد من المعالم السياحية ومنها قرية فلوريف التي تضم بعض الأثار مثل الكنائس القديمة ومنها كنيسة القديس أوبين.

يوجد بالمدينة قلعة نامور المميزة بالفن المعماري القديم التي تعد من أقدم المعالم التاريخية في نامور، و قصر دي أرمس من المعالم التي يجب أن لا تفوت زيارتها، ورؤية التصميم الأنيق لمحتويات القصر والهندسة المعمارية الفخمة.

مدينة كورتريك:

تعتبر من أكبر المدن البلجيكية التي تتميز بفن العمارة ويرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، وتحتوي على الكثير من الكنائس والمباني الأثرية والمتاحف التاريخية والتراثية المختلفة.

كما يوجد بالمدينة الكثير من المطاعم والمنتجعات السياحية والفندقية التي يمكن الإقامة بها، كما تتميز المدينة بالحدائق الشاسعة  التي يمكنك الإستمتاع بها.

مدينة أنتويرب:

تُعرف أنتويرب بأنها عاصمة الألماس، حيث تتم فيها صناعة الألماس والذي يعتبر أحد الصناعات الهامة والداعم الاقتصادي للمدينة.

 من أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها هو متحف بلانتات موريتوس الذي كان فيما سبق مقر لأحد الصحف الهامة، وتم اعتباره متحفًا منذ عام 1876 والآن هو موقع للتراث العالم، ويمكنك مشاهدة أقدم مطبعة في العالم إلى جانب مكتبة يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر.

وحديقة حيوانات أنتويرب من الأماكن التي يجب أن لا تفوت زيارتها، وتأسست عام 1843 ميلاديًا، ويمكنك رؤية حيوان الكوالا والحيوانات النادرة، وحوض مليئ بالأسماك الملونة والشعاب المرجانية.

مدينة غنت:

من المدن السياحية الهامة في بلجيكا وتقع على بعد حوالي 50 كم من بروكسل عاصمة بلجيكا، وتتميز بالكثير من المباني الرائعة ذات التصميم المعماري القديم، وتضم المدينة قلعة غرافنستين وكاتدرائية القديس بافو، وكنيسة القديس يعقوب.

مدينة غنت تحتوي على أجمل حقول الأزهار مما يجعلها تضم العديد من المهرجانات التي تقام بها طوال العام.

أماكن سياحية في بلجيكا:

الميدان الكبير:

يقع الميدان الكبير في بروكسيل، وهو ساحة كبيرة تحيط بها المباني التاريخية والأثرية العتيقة، ويوجد بالميدان المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطعمة والمشروبات البلجيكية واليونانية والتركية.

كما يقام بالميدان العديد من الحفلات والمهرجانات التي يمكن حضورها عند وجودك في بلجيكا.

متحف هورتا:

متحف خاص بالهندسة المعمارية التي قام بها المهندس المعماري فيكتور هورتا ويعرض المتحف الأعمال والتصاميم التي قام بتنفيذها .

وادي سيموا:

إذا كنت من محبي الطبيعة عليك التوجه إلى وادي سيموا الذي يقع في جنوب شرق بلجيكا، ويوجد به العديد من التلال المغطاة بالنباتات والأشجار الخضراء، ويمكنك في الوادي ممارسة رياضة المشي والاستمتاع بالهدوء وسط الطبيعة الخلابة.

قنوات مدينة بروج:

من أكثر الوجهات الجاذبة للسياح في بلجيكا، عبارة عن سلسلة من قنوات وممرات مائية تربط بين أنحاء المدينة، يمر من فوقها مجموعة من الجسور ذات التصميم المميز ويحيط بها مجموعة من الحدائق التي تحتوي على الزهور الملونة، والمباني ذات الطراز القديم.

الطبيعة في بلجيكا:

بلجيكا تتميز بطبيعة خلابة لا مثيل لها، تحتوي على أجمل الغابات والحدائق والمحميات الطبيعية:

غابة سونيان:

من أكبر الغابات في بلجيكا وتقع في الجنوب الشرقي لمدينة بروكسل، وهي من أهم غابات الزان حيث أنها مغطاة بأشجار خشب الزان الشهيرة، وتحتوي على عدد كبير من الحيوانات البرية مثل الثعالب والغزلان والخنازير البرية، وهي من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

كهوف هوتون:

من المعالم الطبيعية في بلجيكا وهي عبارة عن مجموعة من كهوف الحجر الجيري المغطاة بالرواسب المعدنية، ويبلغ طولها من 5 إلى 6 أمتار، وعمقها يبلغ حوالي 70 مترا.

بحيرة مينيواتر:

استمتع بالهدوء والطبيعة الخلابة عند توجهك لبحيرة مينيواتر، حيث المياه الهادئة يحيط بها الأشجار في منظر طبيعي رائع ويمكنك إلتقاط الصور الفوتوغرافية.

حديقة هوج كيمبين الوطنية:

من الحدائق الشاسعة الموجودة في بلجيكا، كما أنها من أكبر المحميات الطبيعية وتقع في مدينة فلاندرز، ويوجد بالحديقة أشجار الصنوبر وتضم عدد من البحيرات، كما أنها تحتوي على العديد من الحيوانات النادرة، ويمكنك ممارسة رياضة المشي بالحديقة وركوب الخيل.

السياحة في بلجيكا للأطفال:

إذا كنت تصطحب الأطفال في رحلتك إلى بلجيكا، يمكنك الذهاب إلى الأماكن التي تناسبهم.

من  الأماكن المميزة للأطفال عند السياحة في بلجيكا ما يلي:

عالم واليبي:

 تناسب جميع الأعمار و تحتوي على الملاهي، حيث يوجد بها الكثير من الألعاب التي تناسبهم كما يمكنهم الاستمتاع بعروض الدلافين الرائعة.

مدينة دينانت:

من أكثر الأماكن الممتعة للأطفال، يوجد بها مدينة كبيرة للملاهي، كما تحتوي على التلفريك الذي يمكنك رؤية الأشجار والبحيرة من أعلى.

حديقة سينكونت:

من الحدائق الرائعة المخصصة للأطفال، حيث يمكنهم قضاء زيارة رائعة من خلال ركوب الدراجات في الممر الخاص بالأطفال، ومشاهدة المسرحيات التي تقام بالحديقة.

تكلفة السياحة في بلجيكا:

أسعار الإقامة الفندقية في بلجيكا لشخصين في الليلة بداية من 51 دولارًا .

تكلفة السياحة في بلجيكا لمدة أسبوع لفردين حوالي 550 دولارًا أمريكيًا تقريبًا تشمل المواصلات والطعام والإقامة وزيارة الأماكن السياحية.

أسعار وجبة الطعام في بلجيكا بداية من 16 دولارًا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي