شواطئ جزر الكناري.. 8 وجهات "ساحرة" تجذب الزوار في 2022

2022-05-23

نسمة العربي

جزر الكناري هي كنز الشواطئ والخلجان المُنعزلة ليستمتع زوارها بأميال من الرمال الناعمة المُمتدة على ساحل المُحيط الأطلسي.

سوف تجد في شواطئ جزر الكناري كل ما تبحث عنه من مناظر طبيعية ومياه صافية ورمال فريدة من نوعها للاسترخاء أو ممارسة الرياضات المائية.

تقع جزر الكناري في السواحل الشمالية في قارة إفريقيا، تنقسم جزر الكناري إلى مجموعتين رئيسيتين من الجزر، المجموعة الأولى في الغرب وتضم جزر تينيريفي وجران كناريا، ولا جوميرا وفيرو وتتميز هذه الجزر بالقمم الجبلية المُرتفعة من قاع البحر بشكل مُباشر ويتجاوز ارتفاعها 1.200 متر.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية فهي مجموعة من الجزر الشرقية وتضم جزر لانزاروت و فويرتيفنتورا، فضلا عن 6 جزر تُحيط بهضبة "كناري ريدج" وترتفع من قاع المحيط بمسافة 1.400 مترًا.

وفي التقرير التالي سوف نُطلعك على أجمل شواطئ جزر الكناري لعام 2022 وما يميزها من رمال ناعمة ومياه فيروزية رائعة.

تُعد جزر الكناري وجهة مثالية للاستمتاع بالشواطئ ذات الرمال الذهبية والمياه الصافية، ومن أجمل شواطئ جزر الكناري لعام 2022 ما يلي:-

شاطئ لا جوميرا

يشتهر شاطئ "La Gomera" بوجود حديقة "Garajonay" الوطنية حيث تجد أشجار الغار التي يبلغ إرتفاعها 30 مترًا في الغابات التي تبلغ مساحتها 4000 هكتار تقريبًا.

يقع شاطئ لاجوميرا المُذهل في الشمال الشرقي من جزر الكناري وهو أحد شواطئ جزر الكناري الجميلة.

شاطئ الحفر

شاطئ"Las Canteras" واحدًا من أجمل شواطئ جزر الكناري ويقع في العاصمة لاس بالماس دي جران، وبالرغم من أنه يقع في العاصمة إلا أنه محتفظ بطبيعته كجنة طبيعية من المياه الفيروزية والرمال البيضاء والمنحدرات الرائعة.

شاطئ القذائف

يقع شاطئ"Las Conchas" في جزيرة "Las Conchas" الاستوائية على الساحل الشمالي لانزاروتي وهو المكان المثالي إذا كنت تريد الابتعاد.

يتمتع الشاطئ بالمياه الفيروزية والرمال الذهبية التي جعلته واحدًا من أجمل شواطئ جزر الكناري، يُمكنك الاستمتاع هناك بالمناظر الطبيعية الخلابة على طول الشاطئ.

شاطئ ليتل تيريسيتاس

تُعتبر أشجار النخيل الكناري في شاطئ"Las Teresitas de Tenerife" أكثر طبيعية من الرمال التي يتم جلبها من إفريقيا.

يضم الشاطئ كمية هائلة من الرمال البيضاء ويتميز بالمياه النقية الجميلة، يُمكنك الاستمتاع بالسباحة والاسترخاء لأخذ حمام شمس رائع.

شاطئ ماسبالوماس

ماسبالوماس ثاني أطول شاطئ في جزر الكناري ويبلغ طوله حوالي 2710 مترًا، ويشتهر الشاطئ بالكثافة الرملية والمياه الفيروزية الصافية.

يُعد شاطئ ماسبالوماس واحدًا من أفضل شواطئ جزر الكناري، حيث يضم العديد من الألعاب المائية مثل ركوب الزوارق السريعة والتزلج على الماء.

يُمكنك الاستمتاع أيضًا هناك بألذ الأطباق في المطاعم القريبة من الشاطئ والمشهورة عالميًا.

شاطئ ببغاء

على الرغم من أن هذا الشاطئ يقع بالقرب من مُنتجع بلايا بلانكا لقضاء العطلات في جنوب لا نزواروت، إلا أنه مخفي تمامًا ويستغرق الوصول إليه إلى 15 دقيقة بالسيارة من بلايا بلاكا، يُعد هذا الشاطئ جزء من محمية"Los Ajaches" لذا سوف تُشاهد مناظر خلابة وطبيعية.

شاطئ كوراليخو

نجد في شاطئ كوراليخو أحد أفضل الشواطئ في جزر الكناري محمية طبيعية تتكون من الكثبان الرملية، كما يتواجد بجانب الشاطئ المنتجعات الفاخرة التي تجعلك تشعر بالراحة خلال عطلتك الرائعة.

شاطئ بو لولو

يُعد شاطئ بو لولو أحد أفضل شواطئ جزر الكناري التي تتمتع بالسحر المحسوس، حيث تضم مجموعة من رمال الصحراء لجعل شواطئها أكثر جاذبية للسياح.

يُمكن الوصول إلى شاطئ"El Bollullo" بسهولة من"Puerto de la Cruz" في شمال الجزيرة، كما يُقدم الشاطئ الواقع بين الصخور المأكولات البحرية الطازجة، فضلاً عن أنه مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس.

سواء كنت تبحث عن شواطئ حضرية بها جميع الخدمات أو شواطئ بها صخور ومنحدرات ستجد شواطئ جزر الكناري ترضي جميع الأذواق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي