فوائد زيت الموز للوجه رائعة

2021-12-06 | منذ 2 شهر

فوائد زيت الموزيحظى زيت الموز بشعبية لدى النساء اللواتي يرغبنَّ في علاج الشيخوخة المبكرة، بما في ذلك التجاعيد والندوب وغيرها من المشكلات الجلدية. فيما يأتي، يُقدم لك "سيدتي.نت"، فوائد زيت الموز الجمالية للحصول على بشرة متوهجة وصحية.

فوائد زيت الموز للوجه رائعة

 

ثمّة فوائد جمالية لزيت الموز عدّة تجعلك تدرجينه في روتين العناية ببشرتك، وأهمها:

ترطيب البشرة الجافة

يُساعد زيت الموز على ترطيب البشرة ومحاربة الجذور الحرة ويترك بشرتك أكثر توهجاً لغناه بمضادات الأكسدة وإحتوائه على فيتامين ب 6 والبوتاسيوم. كما أنه يؤثر على مظهر الجلد وملمسه. ويّمكن لهذا الزيت أن يرطب الطبقات الداخلية للجلد؛ إذ إن له قابلية عالية للنفاذ خلال طبقات الجلد.

معالجة الندبات والعيوب

يزيد زيت الموز من تدفق الدم، مما يساعد على تحفيز التئام الندبات والعيوب، ويمنح بشرتك توهجاً وردياً.

التحكّم في البشرة الدهنية

 

يُساهم زيت الموز في تنظيم مستويات الزيوت في البشرة، ومقاومة المشكلات التي قد ترتبط بفرط إفراز الزهم، مثل حب الشباب. إضافة الى أنه يحمي الجلد من مسببات الأمراض والالتهابات التي تنتقل عن طريق الهواء.

معالجة حب الشباب

يُساعد زيت الموز على علاج حب الشباب عن طريق تقليل الالتهاب في الجلد، نظراً لإحتوائه على فيتامين A.

توحيد لون البشرة

 

يُقلل زيت الموز من فرط تصبغ الجلد بمساعدة الفيتامينات A و C. مما يجعله مفيداً في علاج ندبات حب الشباب وكذلك البقع الشمسية.

الحماية من أشعة الشمس

يُعزّز زيت الموز من قدرة بشرتك الطبيعية على منع أضرار أشعة الشمس، لإحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و C و E هي الأكثر شهرة.

مكافحة التجاعيد

معلومٌ أن الجلد يقل إنتاجه مع التقدّم في السنّ، مما يؤدي إلى ترهّل الجلد، وحتى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويُعتقد أن زيت الموز يمكن أن يساعد في تحفيز تكوين الكولاجين وزيادة مرونة الجلد، مما يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد.

حماية الجلد من العدوى

يزيد زيت الموز من مناعة الجلد ضد العدوى؛ إذ إنه يحمي الجلد من البكتيريا الموجودة في الجو والالتهابات، لغناه بفيتامين C وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة.

كيفية إعداد زيت الموز منزلياً:

 

يتم تقشير 4 حبات من الموز، وتوضع في كيس صغير بعد تقطيعها، ثم تضرب القشور بالمدقة أثناء وجودها في داخل الكيس، مع الحرص على الاستمرار في الدق إلى أن تطحن القشور تماماً. توضع القشور في مرطبان زجاجي شفاف، ويتم غمرها بزيت اللوز قبل أن يتم إغلاق المرطبان بإحكام. يوضع المرطبان في منطقة معرّضة لأشعة الشمس لمدة زمنية يفضل أن تتراوح بين 2 - 3 أيام، ليصبح زيت الموز الناتج جاهزاً للاستخدام بعد أن يتم التخلص من بقايا قشور الموز.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي