أفضل الأماكن السياحية في هنغاريا

2021-09-18 | منذ 4 أسبوع

ماغي شما

سواء كانت معالم تاريخية أو مدناً ساحرة أو تجارب في الهواء الطلق، فإن المجر لديها فرص ترضي المسافرين كافة. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في هنغاريا الواقعة في وسط أوروبا.

بحيرة بالاتون

تُعد بحيرة بالاتون، التي غالباً ما يُطلق عليها اسم البحر المجري، أكبر بحيرة في أوروبا الوسطى وتوفر الكثير لرؤيته والقيام به. تشتهر البحيرة بأنها مكان للزوار خلال أشهر الصيف، وتوفر الرياضات المائية جنباً إلى جنب مع البلدات والقرى الساحرة للاستكشاف حول حدودها.

قلعة ايجر

تقع هذه القلعة بالقرب من مدينة إيجر الساحرة، وتتميز بتاريخ غني ومثير للاهتمام. في عام 1552، هاجم جيش قوامه ما بين 35000 و40.000  القلعة، التي كان يتم الدفاع عنها من قبل 2100 إلى 2300 من المدافعين الهنغاريين بقيادة الكابتن إستفان دوبو. انتصر المجريون، وسقطت القلعة في التاريخ. اليوم، القلعة مفتوحة للزوار، الذين يمكنهم الاستمتاع بالمنظر من جدران القلعة، والاطلاع على المعارض حول القلعة والتجول في الأراضي.

كهوف ليلافورد

ليلافورد هي وجهة شهيرة في شمال شرق المجر، وهي مدينة معروفة بجمالها الطبيعي. تقع كهوف ليلافورد القريبة في جبال Bükk، ويمكن الوصول إليها بسهولة سيراً على الأقدام. يشتهر كهف سانت ستيفين بتشكيلاته، ويضم كهف آنا عدداً من الحفريات المثيرة للاهتمام، كما يضم كهف زيليتا آثاراً من العصر الحجري القديم.

حديقة هورتوباجي الوطنية

أنشأت حديقة هورتوباجي الوطنية كأول حديقة وطنية في المجر في عام 1973. وهي أكبر منطقة محمية في البلاد وأكبر منطقة عشبية شبه طبيعية في أوروبا، حيث يعود تاريخ السهوب القلوية إلى 10000 عام. ولا تزال الخيول والماشية والثيران وجاموس الماء ترعى في الأرض. إنه مكان جيد لمشاهدة الطيور، حيث يعيش 342 نوعاً في المتنزه. عامل الجذب الرئيسي هو جسر Nine-Arch الذي بُني في منتصف القرن التاسع عشر للأشخاص الذين يحتاجون إلى عبور الأراضي العشبية التي غمرتها الفيضانات بشدة.

هيفيز

إذا كنت تشعر بالاسترخاء في مياه الينابيع الساخنة، فتوجه إلى هيفيز، موطن إحدى أكبر البحيرات الحرارية في العالم. تتراوح درجة حرارة الماء من 24 إلى 37 درجة، مما يجعل السباحة ممتعة. تقع هيفيز بالقرب من بحيرة بالاتون، وتشتهر بمنتجعاتها الصحية مع العديد من المنتجعات المزدهرة. بعد السباحة في هذه المياه الطبية، قد ترغب في التنزه في الغابة القريبة، أو الاستمتاع بمهرجان الطعام أو حفلة موسيقية في الهواء الطلق. مع مناخ شبيه بالبحر الأبيض المتوسط، تعد هيفيز وجهة شهيرة على مدار العام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي