صواريخ حماس تمطر المدن الاسرائيلية بمئات الصواريخ

وحشية اسرائيلية وصمت دولي مريب : 62 شهيدا على الأقل في العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة- (صور وفيديو)

2021-05-12 | منذ 1 شهر

تل أبيب/ غزة - يتواصل التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث، الأربعاء، والذي حصد حتى الآن 62 شهيدا، مع ضربات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة وإطلاق أكثر من ألف صاروخ من القطاع في اتجاه إسرائيل، ما يثير مخاوف من نزاع جديد.

وعلى الرغم من الدعوات من كل أنحاء العالم لوقف التصعيد، لا مؤشرات تهدئة حتى الآن، وفشل مجلس الأمن في اجتماع ثان مخصص للتطورات في الشرق الأوسط، في الخروج ببيان أو قرار.

وأعلنت إسرائيل اليوم مقتل جندي في صاروخ أطلق من قطاع غزة، ما يرفع عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي منذ الإثنين إلى ستة، بينما استشهد 56 فلسطينيا في قطاع غزة في ضربات إسرائيلية، بينهم 14 طفلا. وأكدت حركة حماس اليوم استشهاد عدد من قادتها. كما استشهد ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة في مواجهات مع قوى أمن إسرائيلية.

وبعد الغارات العنيفة المدمرة الليلة الماضية، واصلت إسرائيل، الأربعاء، تنفيذ غارات جوية بتقطع على أهداف مختلفة على القطاع المحاصر الذي يقطنه قرابة مليوني شخص. وتسببت غارة في المساء بتدمير مبنى من 13 طابقا.

في المقابل، استمر أيضا إطلاق الصواريخ من قطاع غزة في اتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وبدأ التصعيد بعد مواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة استمرت أياما، لا سيما في محيط المسجد الأقصى، على خلفية تهديد بإخلاء أربعة منازل لعائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح لصالح مستوطنين يهود، وتسببت بإصابة أكثر من 900 فلسطيني و32 شرطيا إسرائيليا بجروح.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي