غزة تطبق إجراءات وقائية مشددة لمواجهة كورونا وفلسطين تسجل 16 وفاة وأكثر من 2200 إصابة

متابعات الأمة برس
2021-04-03 | منذ 2 شهر

طبقت في قطاع غزة إجراءات وقائية شديدة، ضمن المحاولات الرامية للحد من التفشي الخطير لفيروس «كورونا» وذلك بناء على خطة وقائية جديدة، فيما بقيت الإجراءات المتبعة في الضفة لمواجهة الموجة الجديدة من الوباء على حالها.

وحول الحالة الوبائية، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 16 حالة وفاة و2248 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» و1709 حالات تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ولفتت إلى وجود 204 مرضى في غرف العناية المكثفة، بينهم 63 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام «كورونا» في المستشفيات في الضفة الغربية 688 مريضا.

وفي غزة قفزت من جديد أرقام الإصابات، حيث سجلت من العدد الإجمالي حالتا وفاة و1185 إصابة جديدة بالفيروس، وقالت وزارة الصحة إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 4136 عينة، بنسبة إصابة لحوالى 29٪، حيث تعد هذه الإحصائية الأعلى منذ بداية الجائحة.

ومع صبيحة الجمعة، انتشرت طواقم شرطية في شوارع القطاع لتنفيذ جملة القرارات الجديدة، والتي تشمل منع الحركة بالمركبات والتنقل بين المدن، فيما سمح للسكان بالتنقل سيرا على الأقدام، إضافة إلى سلسلة قرارات أخرى.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، إنه في إطار مواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس «كورونا» في قطاع غزة، ومن أجل الحد من ارتفاع أعداد الإصابات المُسجلة مؤخراً، اتخذت خلية إدارة الأزمة جُملة من الإجراءات التي يبدأ تطبيقها اعتباراً من الجمعة، والتي تشمل إعادة إغلاق صالات الأفراح بشكل كامل.

كما تقرر إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع المحافظات، ومنع حركة المركبات بكافة أنواعها في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت.ر



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي