إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
يو . أس . إيه
وزارة الدفاع الأميركية تحقق مع قاتل بن لادن المزعوم
2014-12-24 04:57:37

الأمة برس -

 واشنطن - فتحت وزارة الدفاع الأميركية تحقيقا مع الجندي السابق في قوات النخبة في البحرية الأميركية (نيفي سيلز) الذي قال علنا إنه قتل أسامة بن لادن عام 2011.

وقال المتحدث باسم البحرية الأميركية الكابتن ريان بيري إن "جهاز التحقيق الجنائي في البحرية توصل بالاتهامات التي طالت روبرت أونيل، الذي قد يكون كشف معلومات سرية إلى أشخاص ليسوا مؤهلين الحصول على مثل هذه المعلومات".
 وأضاف: "نتيجة لذلك، فتح الجهاز تحقيقا لتحديد حقيقة هذه الاتهامات".
 
وكان روبرت أونيل (38 عاما) قال مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر لصحيفة واشنطن بوست إنه قتل برصاصة بالرأس زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في الثاني من أيار/ مايو 2011 خلال عملية أمنية في مدينة أبوت اباد في باكستان.
 
وأشار أونيل، الذي يتحدر من ولاية مونتانا، في تصريحاته التي أثارت جدلا حادا في الولايات المتحدة إلى أن اثنين آخرين على الأقل من قوة النخبة هذه أطلقا النار أيضا.
 
وتابع أنه قرر أن يكشف هذه التفاصيل بعد اجتماع مع أقرباء عدد من ضحايا اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر 2001 في نيويورك. وصرح أن "العائلات قالت لي إن الأمر يساعد في جلب بعض الراحة لهم".
 
وكان جندي آخر في قوات النخبة يدعى مات بيسونيت واجه متاعب أيضا بعد نشره في أيار/ مايو 2012 باسم مستعار مذكرات لم يعرضها مسبقا على وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).
يشار إلى أن عناصر قوات النخبة ملزمون المحافظة على سرية مهامهم.
 
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس