إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
العالم
يعتبر أعنف إعصار يسجل سنة 2013 وواحد من أقوى الأعاصير التي ضربت الأرض
"هايان" يقتل أكثر من الف في الفلبين ويتجه إلى فيتنام
2013-11-09 10:49:02



الأمة برس -

 مانيلا - وكالات - أشارت تقديرات الصليب الأحمر في الفلبين إلى مقتل أكثر من ألف شخص في مدينة تاكلوبان الساحلية و200 على الأقل في إقليم سامار الأكثر تضررا عندما ضرب البلاد واحد من أقوى الأعاصير على اليابسة حتى الآن. وقالت جويندولين بانج الأمين العام للصليب الأحمر الفلبيني إن هذه الإحصاءات وردت في تقارير أولية من فرق الصليب الأحمر في تاكلوبان وسامار وهي ضمن أكثر المناطق تضررا من الإعصار هايان الذي ضرب البلاد امس الجمعة.

وبدأت قوات من الجيش الفلبيني السبت في انتشال جثث الضحايا المتناثرة في مناطق دمرها الإعصار. وقال رينيه ألمندراس، أمين مجلس الوزراء، إن الوكالة الوطنية للإغاثة من الكوارث لا يمكنها حتى الآن تأكيد عدد القتلى، إلا أنه أشار إلى أن التقارير "مثيرة للقلق". هذا وصرح متحدث باسم الجيش الفلبيني أن الجنود يعملون في عاصمة إقليم ليتي الأكثر تضرراً من الإعصار، مضيفاً أنه "تجري الآن عمليات انتشال وجمع للجثث في مدينة تاكلوبان".
 
Typhoon Haiyan is pictured in this NOAA satellite handout image over the Philippines taken November 8, 2013 at 22:57 UTC. The strongest typhoon in the world this year and possibly the most powerful ever to hit land smashed into the Philippines on Friday forcing more than a million people to flee, flooding villages and raising fears of widespread casualties. Haiyan, a category-5 super typhoon, scoured the northern tip of Cebu province and headed northwest towards Boracay island, both tourist destinations, after lashing the central islands of Leyte and Samar with 275-kph (170 mph) wind gusts and 5-6 metre (15-19 ft) waves. REUTERS/NOAA/Handout via Reuters (PHILIPPINES - Tags: ENVIRONMENT DISASTER) ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTSEingestellt von Martin Koch (mak) / Gerhard Friese (gmf)
من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام رسمية فيتنامية أن فيتنام بدأت بإجلاء حوالي مئة ألف شخص يعيشون في مناطق تقع على مسار الإعصار "هايان"، الذي يتوقع أن يضرب البلاد غداً الأحد بعد مروره عبر الفلبين. وذكرت صحيفة "توي تري" أن عمليات الإجلاء بدأت في منطقتي دانانغ وكونغ نغاي وسط البلاد، التي أعلنت فيها حالة إنذار. كما تم إغلاق المدارس وإجلاء سكان القرى الساحلية الأكثر عرضة للعاصفة إلى ملاجئ أقيمت في مبان عامة شيدت على مرتفعات.
ويعتبر إعصار "هايان" أعنف إعصار يسجل سنة 2013 وواحد من أقوى الأعاصير التي ضربت الأرض منذ عقود. لكن يتوقع أن تضعف قوته عندما يصل إلى فيتنام.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس