إبحث:
عناوين أخرى


كيف ترى اليمن بعد العدوان والحرب الداخلية





 
اليمن والخليج
الرئيس اليمني : ثورة 14 أكتوبر العنوان الأبرز لإرادة الشعب اليمني الحرة التي لا تقهر ورمز مجده وشموخه
2014-10-13 04:39:54



الأمة برس -

 صنعاء - أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة محط فخر واعتزاز جماهير الشعب اليمني بإعتبارها العنوان الأبرز لإرادته الحرة التي لا تقهر ورمز مجده وشموخه في التحرر من نير الاستعمار .

 
 
وأوضح رئيس الجمهورية اليمنية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن احتفالات جماهير شعبنا بالعيد الـ 51 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة إنما هي تخليد للبطولات والتضحيات الجسيمة التي خاضها مناضلو الثورة اليمنية المباركة منذ أن وطأت قدم المستعمر البريطاني شواطئ عدن في العام 1839م وتوجت بانطلاق ثورة الـ 14 من أكتوبر عام 1963م من جبال ردفان الأبية لتفجير براكين الغضب ضد الغزاة وتقض مضاجعهم ما أجبرهم على الجلاء من أرض الاحرار .. لافتا إلى أن هذه الثورة المباركة قد جسدت حقيقة أن اليمن مقبرة للغزاه ولامكان في تربتها الطاهرة لبقاء أي أجنبي.
 
وقال الرئيس عبدربه منصور هادي :" إن أبطال المقاومة والكفاح المسلح سجلوا أروع ملاحم البطولة والفداء حينما واجهوا بأجسادهم النحيلة وصدورهم العارية وأسلحتهم الشخصية المتواضعة أضخم آلة عسكرية للإمبراطورية التي لم تكن الشمس تغيب عنها.. وكانت المعجزة أن استطاع هؤلاء الثوار الأشاوس بقوة عزيمتهم وعظيم إيمانهم بربهم وبقضيتهم تحقيق النصر والهدف الذي ناضلوا من أجله على مدى مئة وتسعة وثلاثين عاما ليقدموا دليلا لا يقبل الدحض على أن إرادة شعبنا أقوى من كل التحديات وأمضى من كل وسائل البطش والقهر والتغييب والتآمر".
 
وأكد الرئيس اليمني أن تقاطر المواطنين من مختلف مناطق اليمن في مراحل الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني والذي جاء امتدادا لمشاركة المواطنين من عموم مناطق الوطن في شماله وجنوبه وشرقه وغربه في ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، قد جسد واحدية الثورة اليمنية بأبهى صورها .
 
وشدد على أهمية أن نستلهم من الملاحم الثورية الخالدة التي جسدها مناضلو الثورة اليمنية المباركة ( 26 سبتمبر و14 أكتوبر) قوة العزيمة والإيمان وتلاحم الصفوف وعظمة الأهداف التي رسموها في سبيل ترجمة طموحات شعبنا اليمني في الرخاء والتطور والإزدهار للوطن اليمني الواحد الموحد ونحرص على تعزيز وحدة الصف الوطني من أجل ترجمة كافة غاية أبناء الشعب اليمني .. لافتا إلى أن مخرجات الحوار الوطني التي توافقت عليها مختلف القوى الوطنية سواء المتصلة بمعالجة كافة القضايا الوطنية بما فيها الأخطاء التي رافقت مسيرة الوحدة اليمنية الخالدة أو عبر الموجهات الدستورية تعد خارطة طريق لبناء اليمن الإتحادي الجديد والدولة اليمنية الحديثة التي تكفل المستقبل الأفضل لكافة أبناء الوطن.
 
وجدد هادي إننا نقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة بعد الوضع العصيب الذي عاشته بلادنا، نتيجة تداعيات أحداث الماضي ونتطلع إلى توحد كافة الجهود والطاقات الوطنية وتشمير السواعد في ميادين البناء والتنمية بعيدا عن المناكفات والصراعات التي ستدفع بوطننا الى فوهات براكين الفتن التي لاتبقي ولاتذر.. مشددا بأن عجلة التغيير قد بدأت بما فيها مكافحة الفساد وتجفيف منابعه وإصلاح القضاء والإدارة العامة وإصلاح هياكل المالية العامة وأجهزة الرقابة وان الجهود منصبة حاليا من أجل تجفيف منابع الفساد ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب واتخاذ التدابير لحماية المال العام ومضاعفة إجراءات رعاية الشرائح الفقيرة ومحدودي الدخل وتعزيز حضور المرأة اليمنية في مضمار التنمية والإسهام في النهوض الوطني.
 
وترحم رئيس الجمهورية اليمنية في ختام تصريحه على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن ومن أجل أن يعيش الشعب حياة حرة وعزيزة وكريمة.
 
المصدر : خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
 
 
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الموضوع
أضف تعليقك
العنوان: يجب كتابة عنوان التعليق
الإسم: يجب كتابة الإسم
نص التعليق:
يجب كتابة نص التعليق

كود التأكيد
verification image, type it in the box
يرجى كتابة كود التأكيد

 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الرئيسية  .   سياسة  .   اليمن والخليج  .   العرب اليوم  .   عرب أمريكا  .   العالم الإسلامي  .   العالم  .   اقتصاد  .   ثقافة  .   شاشة  .   عالم حواء  .   دين ودنيا  .   علوم وتكنولوجيا  .   سياحة  .   إتجاهات المعرفة  .   عالم السيارات  .   كتابات واتجاهات  .   منوعات  .   يو . أس . إيه  .   قوافي شعبية  .   شخصية العام  .   غزة المحاصرة  .   بيئة  .   العراق المحتل  .   ضد الفساد  .   المسلمون حول العالم  .   نقطة ساخنة  .   بروفايل  .   الرياضية  .   عرب أمريكا  .   الصحيفة  .  
من نحن؟ | مؤسسات وجمعيات خيرية | ضع إعلانك في الأمة برس | القدس عربية |
جميع الحقوق محفوظة © الأمة برس